انتشال سيدة مسنّة من تحت أنقاض منزلها المنهار إثر زلزال اليابان

بعد مرور 5 أيام تحت أنقاض منزلها المنهار إثر الزلزال، تمكّن رجال الإنقاذ في اليابان من انتشال سيدة يابانية مسنّة وهي لا تزال على قيد الحياة.

وكان زلزال عنيف وصلت شدته إلى 7.5 درجات قد ضرب وسط اليابان في اليوم الأول من العام الجديد، حيث لقي ما لا يقل عن 126 شخصًا حتفهم وتم الإبلاغ عن 222 آخرين في عداد المفقودين.

وأطاح الزلزال والهزات الإرتدادية التي تبعته بالمباني وأثارت حريقا كبيرًا وتسببت في حدوث أمواج تسونامي يزيد ارتفاعها عن متر.

بعد 124 ساعة من زلزال اليابان.. إنقاذ سيدة في الـ90 من عمرها بأعجوبة

لكن يبدو أن السيدة المسنة البالغ عمرها 90 عاما تمكّنت من الصمود بعد كل هذه الأخطار، حيث ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه) أنها نُقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج وكانت تجيب بوضوح على الأسئلة.

وكان رجال الإنقاذ قد عمدوا إلى انتشال المرأة وقالوا لها في مكان منزلها المنهار الواقع في مدينة سوزو: اصبري، ستكونين بخير.

وأكد متحدث باسم شرطة طوكيو لوكالة فرانس برس أن عملية الإنقاذ نفذها ضباط من طوكيو وفوكوكا.

مناطق معزولة وصعوبة في إنجاز مهام الإنقاذ

أدى الزلزال إلى عزل العديد من السكان في شبه جزيرة نوتو بسبب الطرق المتضررة، كما ساهمت الانهيارات الأرضية التي يقدر عددها بنحو 1000 بإعاقة مركبات الإغاثة.

 

ومن المتوقع أن تتحول الأمطار الباردة إلى ثلوج بعد ظهر الأحد في شبه الجزيرة الواقعة على الجانب المطل على بحر اليابان من جزيرة هونشو الرئيسية في البلاد.

وهدد الطقس السيئ بعرقلة مهمة الانقاذ الصعبة التي يقوم بها الآلاف من رجال الشرطة والقوات وغيرهم من عمال الإنقاذ.

وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى تفاقم حدة الظروف بالنسبة لأكثر من 30 ألف شخص الذين يتواجدون في 366 ملجأ حكوميًا حتى يوم السبت، مع بطء وصول مواد الإغاثة إلى المناطق التي تعاني من انقطاع المياه والكهرباء.