شركة ميرسك تحدد مواعيد إبحار سفنها عبر قناة السويس والبحر الأحمر

أعلنت شركة ميرسك الدنمركية أنها حددت مواعيد لعشرات سفن الحاويات للإبحار عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد أن أوقفت رحلاتها في المنطقة في وقت سابق من هذا الشهر بسبب خطر الهجمات التي شنّتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأضافت الشركة أن الجدول يظل عرضة للتغيير بناءً على خطط الطوارئ المحددة التي قد يتم تشكيلها خلال الأيام المقبلة.

بعد توقفها مؤقتا بسبب الحوثيين.. ميرسك تعلن استئناف عملياتها في البحر الأحمر

وكشفت شركة شحن الحاويات في 24 ديسمبر عن استعدادها للعودة إلى البحر الأحمر، على خلفية تشكيل الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بحرياً يهدف لحماية السفن من هجمات الحوثيين.

رأس الرجاء الصالح

وكانت ميرسك قد أعادت، منذ 19 ديسمبر، توجيه سفنها حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح لتجنب الهجمات، مما كبّد العملاء رسومًا إضافية، وكذلك تطلب أسابيع إضافية من الوقت الذي يستغرقه نقل البضائع من آسيا إلى أوروبا وإلى الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية.

ورغم عودة سفن ميرسك إلى مسارها المعتاد، إلا أن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر على السفن التجارية لم تتوقف في الساعات الأخيرة، وآخرها كان إطلاقهم مسيرات وصواريخ باتجاه سفن الشحن.

 

في التفاصيل، أعلن الجيش الأمريكي الثلاثاء أنّه أسقط أكثر من 10 طائرات مسيّرة هجومية وصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه سفن شحن في البحر الأحمر من دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي “لم تلحق بالسفن في المنطقة أيّ أضرار ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.