ارتفاع إجمالي قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 153

قال الجيش الإسرائيلي إن 10 جنود قتلوا في معارك في غزة، ليصل إجمالي عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا بالمعارك في القطاع إلى 153.

ومن بين الجنود العشرة الذين قتلوا، السبت، خمسة قتلوا في جنوب غزة، وأربعة آخرين في وسط غزة، وواحد في شمال القطاع، وفقا لبيانات الجيش الإسرائيلي.

مقتل 10 جنود إسرائيليين خلال معارك في غزة

ووفقا لإحصاء شبكة CNN، فإن هذا يرفع العدد الإجمالي لجنود الجيش الإسرائيلي الذين قتلوا في الهجوم البري على غزة إلى 153.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، إن إسرائيل وسعت نطاق عمليتها البرية في جنوب وشمال قطاع غزة، وخاضت معارك ضارية خلال نهاية الأسبوع.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن أهداف العملية الإسرائيلية في شمال غزة تكتمل “تدريجياً” وأن تركيز العمليات العسكرية سيتحول جنوباً في المستقبل.

في السياق أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اسرائيل “تدفع ثمنا باهظا” في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقتل 10 جنود إسرائيليين خلال معارك في غزة

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة “ندفع ثمنا باهظاً جداً في الحرب لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال”.

وأضاف رئيس الوزراء “نحن مستمرون بكل قوتنا، حتى النصر، حتى نحقق جميع أهدافنا: تدمير حماس واستعادة الرهائن وضمان أن غزة لن تشكل أي تهديد مستقبلي لإسرائيل”.

وتابع نتنياهو “لنكن واضحين: هذه حرب طويلة وسنقاتل حتى النهاية، حتى يعود المختطفون ويتم القضاء على حماس ونستعيد الأمن في الشمال والجنوب”.