منظمة “إس أو إس المتوسط” تنقذ مهاجرين غير نظاميين كانوا يواجهون صعوبات

أعلنت منظمة “إس أو إس المتوسط” غير الحكومية ومقرّها مرسيليا بجنوب فرنسا أنّ سفينتها “أوشن فايكينغ” أنقذت الأربعاء 26 مهاجراً غير نظامي، بينهم قاصران، كانوا يواجهون صعوبات قبالة السواحل الليبية.

ونشرت المنظمة الإنسانية صوراً ظهر فيها المهاجرون مكدّسين على متن قارب صغير مصنوع من الألياف الزجاجية بينما كان يبحر في المياه الدولية.

بينهم قاصران... "إس أو إس المتوسط" تنقذ 26 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا

لكنّ “إس أو إس المتوسط” قالت إنّ القارب كان حين أنقذته في منطقة البحث والإنقاذ الليبية، والوجهة التالية لهؤلاء المهاجرين الـ 26 الذين تم إنقاذهم غير معروفة.

البحر المتوسط: طريق الهجرة الأخطر في العالم

بينهم قاصران... "إس أو إس المتوسط" تنقذ 26 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا

وكانت السفينة الإغاثة “أوشن فايكينغ” قد أنقذت في شهر يونيو الماضي 86 شخصا قبالة سواحل ليبيا بعدما تداعت سفينة كانت تقلّهم خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وفق ما أعلنت المنظمة المشغّلة للسفينة.

وقال متحدّث باسم المنظّمة الخيرية في تصريح لوكالة فرانس برس إن “الذين تم إنقاذهم وغالبيتهم من غامبيا والسنغال، كانوا يعانون من الجفاف والإرهاق ومن حروق ناجمة عن الوقود”.


يُذكر أن “إس أو إس المتوسط” أنقذت أكثر من 39 ألف شخص في البحر المتوسط منذ 2016، وخصوصاً في القطاع الأوسط من هذا البحر والذي يشكّل طريق الهجرة الأخطر في العالم.

ومنذ يناير 2023، اعتبر 2210 مهاجرين في عداد المفقودين بعدما حاولوا عبور المتوسط سعياً لبلوغ أوروبا، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.