إصابة 4 قبل نقلهم إلى المستشفى إثر هجوم صاروخي في أوكرانيا

قال حاكم منطقة دنيبروبتروفسك بوسط أوكرانيا، سيرهي ليساك، إن هجوما صاروخيا روسيا أدى إلى مقتل مدني وإصابة 4 آخرين، في منطقة دنيبروبتروفسك بوسط أوكرانيا يوم الجمعة.

وقال ليساك عبر تطبيق الرسائل “تليغرام”: “للأسف، توفي شخص واحد. وفي البداية، وأصيب أربعة أشخاص جميعهم في المستشفى. وهناك شخصان في حالة خطيرة”.

خريطة توضح موقع دنيبروبتروفسك

وفي نوفمبر الماضي، تحدث الجيش الأوكراني عن “قتال عنيف” على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو التي تحتلها القوات الروسية منذ أشهر.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني على شبكات التواصل الاجتماعي “إن القتال العنيف مستمر”، مشيرة إلى أنها صدت القوات الروسية للحصول على موطئ قدم على ضفتي النهر في منطقة خيرسون.

وأضافت أن “عمليات التخريب والمداهمة والاستطلاع مستمرة”.

عمليات ناجحة

في السياق أعلن الجيش الأوكراني حينها تنفيذ سلسلة عمليات “ناجحة” على ضفة نهر دنيبرو الشرقية التي تحتلها القوات الروسية في جنوب أوكرانيا.

ويعدّ هذا الممر المائي خط الجبهة الفعلي في جنوب أوكرانيا، لكن روسيا أقرت للمرة الأولى بأن القوات الأوكرانية استعادت بعض الأراضي على الضفة المحتلة.

وقالت القيادة البحرية الأوكرانية في ذلك الوقت على فيسبوك “نفذت قوات الدفاع الأوكرانية سلسلة من العمليات الناجحة على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو” في منطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا.

وأضافت “بالتعاون مع وحدات أخرى في قوات الدفاع، تمكنت قوات البحرية الأوكرانية من الحصول على موطئ قدم في عدة مواقع وعلى رؤوس جسور”.