وزير الدفاع الإسرائيلي: ما يمكننا القيام به في غزة يُمكننا القيام به ببيروت

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت السبت حزب الله اللبناني، بأن بيروت يمكن أن تلقى المصير نفسه لقطاع غزة إذا جر التنظيم الموالي لإيران لبنان الى حرب.

وقال غالانت خلال زيارته لشمال إسرائيل المحاذي للحدود اللبنانية “ما يمكننا القيام به في غزة يمكننا أيضا القيام به في بيروت”.

وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد حزب الله: بيروت قد تواجه المصير نفسه لقطاع غزة

وأضاف: “إذا ارتكب (حزب الله) أخطاء مماثلة هنا، فإن أول من سيدفع الثمن سيكونون المواطنين” اللبنانيين، من دون أن يوضح ماهية “الأخطاء” التي أشار إليها.

وتابع غالانت في تصريحات نقلتها وزارة الدفاع أن “حزب الله يجر لبنان إلى حرب قد تقع، ويرتكب أخطاء”.

وأعرب عن أمله أن “يتصرف (حزب الله) في شكل صحيح”، وألا يواصل أمينه العام “استفزازنا، لأننا لن نقبل هذا الاعتداء”.

وغداة شنّ حماس هجومها غير المسبوق ضد إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر، بدأ حزب الله قصف مواقع إسرائيلية من جنوب لبنان بشكل يومي.

كما نفذت حركتا حماس والجهاد الفلسطينيتان عمليات تسلل وإطلاق صواريخ عدّة.

أول غارة إسرائيلية

وفي وقتٍ سابق من يوم السبت، استهدفت غارة إسرائيلية مركبة في جنوب لبنان، على مسافة حوالى 45 كيلومترا من شمال الحدود بين البلدين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، لتكون أول ضربة في عمق الأراضي اللبنانية منذ بدء القتال في تشرين الأول/أكتوبر.

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أن “مسيرة معادية استهدفت سيارة بيك أب في أحد البساتين في منطقة البراك في منطقة الزهراني” على الساحل اللبناني، دون أن تعلن عن سقوط ضحايا.

وكان تبادل القصف وإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله مقتصراُ حتى الآن على المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر.