نتنياهو: علينا أن نهزم حماس لأنه اختبار وجودي يطال أيضًا الحضارة الغربية بكاملها

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت أن إلحاق الهزيمة بحركة حماس هو “تحد وجودي” لإسرائيل مشيرا إلى أن “90% من ميزانية الحركة العسكرية مصدرها إيران”.

وقال “علينا أن نهزم حماس لأنه اختبار وجودي لنا” يطال أيضًا “الحضارة الغربية بكاملها”.

نتنياهو: إلحاق الهزيمة بحركة حماس "تحد وجودي" لإسرائيل

وأضاف “أعتقد أن 90% من ميزانية حماس العسكرية مصدرها إيران. (إيران) تمولها وتنظمها وترشدها” مُقرّا في الوقت نفسه بأنه “لا يمكنه القول” إن طهران “شاركت في تفاصيل التخطيط لهذا العمل المحدد في هذا الوقت المحدد”، في إشارة إلى هجوم حماس غير المسبوق داخل أراضي إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

مرحلة جديدة من الحرب

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت السبت أن الحرب مع حركة “حماس” في غزة “دخلت مرحلة جديدة”، بعد ليلة من القصف الكثيف للقطاع المحاصر والاشتباكات على الأرض مع مقاتلي الحركة.

وحذّرت الأمم المتحدة الجمعة من أنها تخشى “وابلاً غير مسبوق من المآسي” في القطاع الصغير الممتد على مساحة 362 كيلومترا مربعا والذي يقطنه نحو 2,4 مليون نسمة، وتسيطر عليه حركة “حماس”.

ويشن الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مدمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر ردا على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس داخل إسرائيل وأسفر عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين بحسب السلطات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة “حماس” السبت، أنّ حصيلة القصف الإسرائيلي الكثيف ارتفعت الى 7703 قتلى بينهم 3500 طفل، وهي أكبر حصيلة منذ الانسحاب الاسرائيلي من القطاع الفلسطيني في 2005 بعد احتلال دام 38 عاماً.