قائد عسكري: تطهير كليشتشييفكا من الروس وتحريرها

أعلن القائد العام للقوات البرية الأوكرانية، الأحد، أن القوات تمكنت من استعادت السيطرة على قرية كليشتشييفكا الشرقية على الجانب الجنوبي من باخموت التي أعلن الروس السيطرة عليها في يناير كانون الثاني.

وقال ألكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية الأوكرانية، في منشور على تطبيق تلغرام: “تم تطهير كليشتشييفكا من الروس وتم تحريرها”.

خريطة توضح موقع كليشتشييفكا قرب باخموت. 

والجمعة، أعلن الجيش الأوكراني أنه استعاد بلدة أندرييفكا الواقعة على بعد حوالى عشرة كيلومترات جنوب مدينة باخموت المدمرة على الجبهة الشرقية في أحد المحاور الرئيسية للهجوم الأوكراني المضاد الذي يواجه صعوبات.

وقالت قيادة الأركان الأوكرانية في إحاطتها اليومية عبر فيسبوك “قوات الدفاع حققت نجاحا جزئيا في منطقة كليشتشييفكا خلال عمليات هجومية. وخلال هجومها حررت أندرييفكا في منطقة دونيتسك وكبدت العدو خسائر كبيرة في العديد والعتاد”.

وتدور معركة باخموت وهي الأطول والأكثر حصدًا للأرواح منذ بدء الحرب في شباط/فبراير 2022، قبل أكثر من سنة. وأعلنت موسكو سيطرتها على هذه المدينة في أيار/مايو بعدما تعرضت لدمار واسع جراء المعارك وعمليات القصف.

ويشن الجيش الأوكراني منذ مطلع حزيران/يونيو هجومًا مضادًا بغية صد القوات الروسية في شرق البلاد وجنوبها لكنه يواجه خطوطا دفاعية قوية مؤلفة من خنادق وحقول ألغام وافخاخ مضادة للدروع.