بوتين وكيم يصلان قاعدة فوستوتشني الفضائية الروسية لمحادثات

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى قاعدة فوستوتشني الفضائية في أقصى شرق روسيا، حسبما أعلنت وكالات أنباء روسية الأربعاء، قبل محادثات مزمعة قد تفضي إلى صفقة أسلحة.

https://twitter.com/akhbar/status/1701819357918294123

وتصافح الزعيمان في القاعدة على ما أظهر فيديو بثه الكرملين.

وسيجري الزعيمان محادثات بشأن “العلاقات التجارية” و”الشؤون الدولية” في القاعدة الفضائية، وفق وكالات أنباء روسية.

https://twitter.com/akhbar/status/1701825951687135422

وألمح الرئيس الروسي فلاديمير  إلى أن روسيا يمكن أن تساعد كوريا الشمالية على بناء أقمار اصطناعية، وذلك لدى لقائه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن بوتين قوله “لهذا السبب جئنا إلى هنا. زعيم كوريا الشمالية يبدي اهتماما كبيرا بتكنولوجيا الصواريخ. إنهم يحاولون تطوير  برنامجهم الفضائي”.

كذلك أعلن بوتين أنه سيناقش مع الزعيم الكوري الشمالي “كافة المواضيع” خلال لقائهما الأربعاء، وذلك ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت المحادثات ستشمل التعاون العسكري، حسبما ذكرت وكالات روسية.

وتعتقد واشنطن أن المحادثات قد تفضي إلى اتفاق بشأن صفقة أسلحة لدعم الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وعبر كيم، في رحلة خارجية نادرة والأولى له منذ الوباء، إلى روسيا في قطاره المصّفح الثلاثاء.

وقالت وكالات تاس وريا نوفوستي وإنترفاكس الروسية للأنباء إن “بوتين وصل إلى قاعدة فوستوتشني الفضائية”، قبل أن تعلن أن كيم وصل أيضا إلى القاعدة نفسها.

ويرافق كيم في زيارته إلى روسيا كبار المسؤولين العسكريين بمن فيهم المارشال بالجيش الشعبي الكوري باك جونغ تشون ومدير إدارة صناعة الذخائر جو تشون ريونغ.