مسلحون يهاجمون مصلين في نيجيريا.. وقتلى وجرحى إثر ذلك

أكدت إدارة الشرطة في ولاية كادونا النيجيرية وقوع هجوم أسفر عن مقتل سبعة أشخاص أثناء أدائهم للصلاة في مسجد بقرية سايا-سايا التابعة لمنطقة إيكارا المحلية في نيجيريا.

وأكد النقيب منصير حسن، نائب مسؤول العلاقات العامة بالإدارة، الحادث وقال إن الهجوم وقع في حوالي الساعة 8:00 مساءً يوم الجمعة، عندما وصلت معلومات من قرية سايا-سايا تفيد بمقتل ستة أشخاص أثناء أدائهم صلاة العشاء في المسجد.

قتلى إثر هجومين استهدفا مسجدين بمنطقتين مختلفتين في نيجيريا

وصرح حسن بأن مجموعة من المسلحين، يبلغ عددهم تسعة، وصلوا على دراجات نارية وهاجموا المصلين في المسجد، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بالرصاص.

وأشار إلى أن المسلحين نفذوا أيضًا هجومًا آخر في مسجد آخر في منطقة تاشار داودا بنفس المنطقة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، كما قاموا بسرقة أربع دراجات نارية.

وأضاف حسن أن الشرطة استجابت على الفور للبلاغ ونشرت قوات الأمن إلى مواقع الحادث. وعند وصولهم، كان المسلحون قد فروا إلى الغابة قبل وصول قوات الأمن، ولم يتم القبض على أي منهم حتى الآن.

وأخيرًا، أشار إلى أن الشرطة قدمت جثث القتلى السبعة لذويها، ونقلت شخصين من المصابين إلى مستشفى تودون-وادا العام في ولاية كانو، بينما يتلقى شخص ثالث العلاج في مستشفى إيكارا العام.

وقد أكد مسؤولو الشرطة أنهم يعملون جاهدين على القبض على المشتبه بهم وتقديمهم للعدالة، ونقلوا نداء المفوض بالشرطة، السيد موسى غاربا، بضرورة أن يقوم المواطنون دائمًا بالإبلاغ عن أي نشاط غير عادي أو مشبوه إلى السلطات الأمنية القريبة لاتخاذ إجراءات وقائية.