العثور على جثث القتلى العشرة جراء تحطم طائرة بريغوجين

أعلن المحققون الروس مساء الجمعة العثور على جثث الضحايا العشر الذين قتلوا في تحطم الطائرة التي كانت تقل قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، إضافة الى الصندوقين الأسودين للطائرة التي تحطمت الأربعاء في روسيا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية على تلغرام “تم العثور على جثث القتلى العشرة في مكان حادث (تحطم) الطائرة. يتم إجراء فحوص جينية لتحديد هويتهم. ضبط المحققون مسجلي الرحلة ويتم إجراء معاينة دقيقة للمكان”.

كيف تم التعرف على جثة زعيم فاغنر يفغيني بريغوجين؟

إصبع بريغوجين

وكشف تقرير جديد أنَّ قائداً في فاغنر تعرّف على جثة رئيس المجموعة يفغيني بريغوجين في مشرحة روسية، من خلال جزء مفقود من إصبع يده اليسرى، فيما حُددت هوية جثمان آخر من خلال الوشوم المرسومة عليها، بحسب موقع “ديلي بيست” الأمريكي.

واستطاع القائد التعرف على جثة بريغوجين من خلال جزء مفقود من إصبع في يده اليسرى، وهي إصابة تعرض لها أثناء قضائه فترة في مستعمرة جزائية منذ عقود، وفقاً لقناة تليغرام VChK-OGPU المؤثرة.

كيف تم التعرف على جثة زعيم فاغنر يفغيني بريغوجين؟

وحُدِّدَت أيضاً هوية جثمان آخر من خلال الوشوم المرسومة عليه، وتبيَّن أنه لديمتري أوتكين، المؤسس المشارك لمجموعة فاغنر والمنتمي للنازيين الجدد الذي سُمِّيَت مجموعة فاغنر تيمناً باسمه الحركي، وفقاً لقناة VChK-OGPU. ويُشتهر أوتكين بوجود العديد من الوشوم النازية على جسده.

ومع ذلك، يقال إن السلطات تعتمد على الحمض النووي للتأكيد الرسمي على هوية الشخص الذي يرقد في المشرحة بالضبط. واحترقت الجثث بشدة في الحادث و”تمزقت العديد من أجزاء الجسم” من جراء الاصطدام، بحسب قناة بازا على تيليجرام، التي نقلت عن مصادر قالت إن الحمض النووي قد تم إرساله بالفعل للاختبار.