وكالات روسية تؤكد مقتل زعيم فاغنر يفغيني بريغوجين

أكدت شركة “إمبراير Embraer” البرازيلية لصناعة الطائرات، أنها مُتلزمة بكافة العقوبات الدولية المفروضة على روسيا، بعدما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، أن إحدى طائرات الشركة البرازيلية التي تقل زعيم فاغنر يفغيني بريغوجين قد تحطمت.

وفي هذا السياق، قال متحدث باسم الشركة: “لقد التزمت شركة إمبراير بالعقوبات الدولية المفروضة على روسيا”.

وجاء ذلك التوضيح، فيما لم يتم الرد على الفور على طلب التأكيد، على أن الطائرة التي تحطمت كانت من طراز إمبراير أم لا.

أكّدت هيئة النقل الجوي الروسية أنّ يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاغنر كان على متن الطائرة الخاصّة التي تحطّمت الأربعاء في روسيا وقُتل كلّ من كان على متنها.

وقالت الهيئة إنّه “وفقاً لشركة الطيران، فإنّ الركّاب التالية أسماؤهم كانوا على متن الطائرة” التي تحطّمت وهي من طراز إمبراير-135، معدّدة أسماء كل الركّاب ومن ضمنهم بريغوجين وساعده الأيمن ديمتري أوتكين.

مقتل زعيم فاغنر

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية، أعلنت مقتل زعيم فاغنر يفغيني بريغوجين، الذي كان على متن الطائرة الخاصة التي تحطمت شمالي موسكو الأربعاء.

وجاء هذا الإعلان، نقلًا عن وكالة رويترز للأنباء، في أعقاب إعلان وكالات روسية العثور على 8 جثث بموقع سقوط الطائرة التي كانت مُتجهة من سانت بطرسبرغ إلى موسكو.

بعد تحطم طائرة بريغوجين.. إمبراير البرازيلية تؤكد: ملتزمون بالعقوبات على روسيا

وأكدت وكالة “آر أي إيه” الروسية، أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال متواصلة بموقع تحطم الطائرة.

وقالت هيئة الطيران المدني الروسية (روسافياتسيا)،  إن قائد المرتزقة الروسي يفغيني بريغوجين ومساعده ديمتري أوتكين، كانا من بين 10 أشخاص على متن الطائرة.

ونشرت “روسافياتسيا” أسماء سبعة ركاب، من بينهم بريغوجين وأوتكين، و3 من أفراد الطاقم قالت إنهم كانوا على متن الطائرة.