زعيم فاغنر يفغيني بريغوجين يظهر في فيديو مقتضب ملمحاً لوجوده في إفريقيا

ظهر زعيم مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين، في مقطع فيديو نشره على قناته في “تليغرام”، ملمحاً فيه إلى أنه موجود في إفريقيا حيت يتمدد نشاط المجموعة.

وكان يفغيني يرتدي في الفيديو زي فاغنر العسكري ويحمل بندقية “كلاشنيكوف”، وفي الخلفية منطقة جرداء وبدا من بعيد عدد من عناصر المرتزقة و3 مركبات.

وقال بريغوجين في الفيديو المقتضب: “نحن نعمل.. درجة الحرارة تفوق الخمسين درجة مئوية وهو ما نحبه”، مضيفاً: “فاغنر تجري أنشطة الاستطلاع والبحث، ما يجعل روسيا أكثر قوة في كل القارات وإفريقيا أكثر حرية”.

وأضاف: “نحن نجعل الحياة كابوسًا للقاعدة وداعش وقُطّاع طُرق آخرين، نأخذ المحاربين الحقيقيين في الخدمة ونستمر في أداء المهام التي تم تحديدها، لقد قدمنا وعودًا بأننا سننجح”.

 

وتابع: “ماضون في عمليات التجنيد وسنستمر في تنفيذ المهام التي تم تكليفنا بها وتعهدنا بالقيام بها”.

ولم يذكر بريغوجين صراحة أين سجل الفيديو ولا متى، لكنه في حديثه ألمح إلى أنه في إفريقيا حيث الحرارة المرتفعة هذه الأيام وحيث تنشط مرتزقة فاغنر، التي برز اسمها على السطح مجدداَ بعد الانقلاب العسكري في النيجر.

 

"ماضون في عمليات التجنيد".. بريغوجين يلمح لوجوده في إفريقيا

وعقب محاولة تمرد قصيرة في روسيا خلال يونيو الماضي، غادر بريغوجين البلاد وتحدثت تقارير عن استقراره لبعض الوقت في بيلاروسيا.

لكن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو ذكر لاحقاً أن بريغوجين ليس موجوداً في بلاده إنما في سان بطرسبرغ الروسية، وفي أواخر يوليو الماضي ظهر زعيم فاغنر في القمة الإفريقية الروسية التي انعقدت في هذه المدينة.

لكن هذا الظهور كان قصيرا ولم يدم فترة طويلة، مما دفع الكثير من وسائل الإعلام الدولية إلى التساؤل عن مكان وجوده.

وذكرت تقارير أن زعيم “فاغنر” قد انتقل إلى إفريقيا، خاصة بعد رسالة نشرها على قناته في “تليغرام” أكد فيها أنه سيواصل تركيز جهوده على السوق الإفريقية.