الجيش النيجيري يتمكن من اعتراض جماعات لتهريب الذخيرة في أنامبرا

أشاد رئيس أركان الجيش النيجيري اللواء ترويد لاغباجا Taoreed Lagbaja بقوات الكتيبة 192 العاملة في منطقة المسؤولية التابعة لفرقة 81 لاعتراض جماعات لتهريب الذخيرة، أثناء نقل حمولة شاحنة من الذخيرة إلى ولاية أنامبرا يوم السبت 15 يوليو 2023.

خريطة توضح حدود ولاية أنامبرا النيجيرية.

وأجرت القوات التي تصرفت وفقًا للمخابرات عملية إيقاف وبحث دقيقة وصارمة على طول طريق Ajilete-Owode في Yewa North LGA بولاية Ogun، واكتشفت الذخيرة غير القانونية في شاحنة تحمل رقم التسجيل ENU 697 XY، محملة بـ 720 حزمة من 12 عيارًا ، تحتوي على 25 خرطوشة لكل حزمة، بإجمالي 18000 خرطوشة و250 حزمة إضافية من الخراطيش الحية (السوداء) تحتوي على 10 حزم لكل منها، بإجمالي 2500 خرطوشة من نفس العيار.

وتم القبض على المشتبه بهم، وهم إريك سيورفور Eric Seworvor، وهو مواطن غاني، والسائق لقمان ساني Lukman Sani، ويساعدان الآن في التحقيقات الجارية.

وكشفت المعلومات التي تم جمعها خلال التحقيق الأولي أن الذخيرة، التي تم إخفاؤها خلسة في شاحنة فارغة مفترضة، تم استيرادها من مالي، عبر حدود إيديروكو Idiroko الدولية، حيث نجح المجرمون في التغلب على عدة نقاط تفتيش أخرى في طريقهم إلى وجهتهم النهائية في أونيتشا Onitsha بولاية أنامبرا Anambra، حيث كانوا يعتزمون تسليم الذخيرة غير المشروعة.

تدخل القوات النيجيرية

لكن التدخل في الوقت المناسب من قبل القوات النيجيرية أحبط الفوضى التي كان من الممكن أن يطلقها مثل هذا الحجم من الذخيرة على أفراد أبرياء من المواطنين، إذا نجح المجرمون.

لذلك، يناشد الجيش النيجيري جميع المواطنين الملتزمين بالقانون لمواصلة دعم القوات والوكالات الأمنية الأخرى بمعلومات موثوقة وقابلة للتنفيذ، في الوقت الذي يتصدون فيه للتحديات الأمنية في جميع أنحاء البلاد.

وأشاد رئيس أركان الجيش اللواء تاوريد لاغباجا، بالقوات لالتزامهم وحثهم على عدم التهاون بينما يسعون جاهدين في التعاون مع الخدمات والوكالات الأمنية الأخرى لتوفير مناخ آمن ومأمون لجميع النيجيريين والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء البلاد.