أوكرانيا أعلنت القبض على رجل ساهم في ضرب المطعم في كراماتورسك

أعلنت الأجهزة الأمنية الأوكرانية إلقاء القبض على رجل أدعت أنه ساهم في ضرب مطعم البيتزا في مدينة كراماتورسك عبر إرسال فيديو للقوات المسلحة الروسية قبل تنفيذ الضربة الثلاثاء.

ووصفت أوكرانيا الرجل بأنه “عميل للاستخبارات الروسية” بسبب دوره في الضربة على المطعم.

خريطة توضيحية لمدينة كراماتورسك الأوكرانية التي وقع فيها الحادث

وجاء في بيان الأمن الأوكراني: “لقد تم تحديد أن المنسق المعتقل في الضربة على كراماتورسك كان عميلاً للقسم الرئيسي للواء العام للقوات المسلحة الروسية، وقد أوكلت إليه مهمة معرفة ما إذا كان المطعم المذكور مفتوحًا وتسجيل أسماء الزوار الموجودين هناك”.

وأضافت كييف: “في إطار تنفيذ توجيهات العدو، صور عميل القوات المسلحة الروسية فيديو للموقع وللمركبات التي كانت تقف قربه، ثم أرسل اللقطات إلى الاستخبارات العسكرية الروسية”.

وأدعى الأمن الأوكراني بالقول: “وبعد تلقي هذه المعلومات، استهدف المحتلون الروس المطعم أثناء وجود ناس بداخله”.

وأسفرت الضربة الروسية عن مقتل 10 أشخاص بينهم قُصّر، وإصابة 61 آخرين وفقا للشرطة الأوكرانية.

أوكرانيا تعتقل شخص متورط في هجوم كراماتورسك

هذا وأعلنت صباح اليوم أجهزة الإنقاذ، مقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 56 بجروح في ضربة روسية في كراماتورسك، المدينة الوحيدة الكبرى في شرق أوكرانيا التي تسيطر عليها كييف، وذلك قبل أن ترتفع الحصيلة

وأفاد جهاز طوارئ الدولة الأوكراني على تليغرام أنه “تم انتشال جثث تسعة قتلى- بينهم ثلاثة أطفال- وأصيب 56 شخصا بجروح بينهم طفل ولد عام 2022”.

وأضاف أن عمليات الإنقاذ متواصلة موضحا أن سبعة أشخاص خرجوا أحياء من تحت الانقاض.

بحسب الشرطة الأوكرانية فإن روسيا أطلقت صاروخي أرض-جو اس-300 على هذه المدينة التي كانت تعد 150 ألف نسمة قبل الحرب ولا تزال أكبر مدينة بقيت تحت سيطرة أوكرانيا في شرق البلاد.

دمرت الضربة مطعم ريا بيتزا في وسط كراماتورسك والذي يرتاده الصحافيون والعسكريون عادة.