لوكاشينكو يؤكد أنه لا يخشى شيئا من بريغوجين ولا مقاتلي فاغنر

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وصول قائد مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا .. مشيرا إلى أنه لا يخشى شيئا من مقاتلي “فاغنر”، وأن خبرتهم القتالية ستكون مفيدة للجانب البيلاروسي.

وأضاف لوكاشينكو في تصريح صحفي الثلاثاء، أن “هناك الكثير من الكلام والأحاديث الآن حول مجموعة “فاغنر”… لا يفهمون أننا براغماتيون حيال هذا أيضا، وإذا جاء قادة المجموعة إلى بيلاروسيا سنستفيد منهم، لأنهم أصحاب خبرة في القتال”.

لوكاشينكو يؤكد وصول بريغوجين إلى بيلاروسيا

وأشار إلى أن خبرتهم تفيدنا في التعرف على الأسلحة الأكثر فعالية في ساحات القتال، والتكتيتكات وخطط الدفاع والهجوم الأكثر نجاعة.

نفي بريغوجين

أعلن الكرملين، أن رئيس مجموعة فاغنر العسكرية، يفغيني بريغوجين، سيغادر إلى بيلاروسيا وأن الدعوى الجنائية المرفوعة ضدّه سيتم إسقاطها، مؤكدا أن السلطات لن تلاحق عناصر المجموعة الذين شاركوا في التمرد المسلح.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، خلال إفادة صحفية: “سيتم إسقاط الدعوى الجنائية المرفوعة ضده. وسيتوجه هو نفسه إلى بيلاروسيا”، مضيفا أن مقاتلي فاغنر الذين شاركوا في “التمرد المسلّح” لن تتم مقاضاتهم، بحسب فرانس برس.

وذكر أن مقاتلي فاغنر الذين لم يشاركوا في التمرد و”الزحف” نحو موسكو سيوقعون عقودا مع وزارة الدفاع، وفق ما نقلته رويترز.

وأكد بيسكوف أن “الهدف الأسمى هو تجنب حمام دم وصدام داخلي واشتباكات لا يمكن التنبؤ بنتائجها”، مضيفا أن جهود الوساطة التي بذلها رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشنكو، رمت لتحقيق هذا الهدف.