الفلبين.. اشتباكات في سولو بين الشرطة وجماعة مؤيدة لداعش

 

أفادت الشرطة الوطنية الفلبينية في بيان لها يوم الأحد (25 يونيو) ، أن أحد أفراد قوة العمل الخاصة قتل وأصيب 14 آخرون في تبادل لإطلاق النار مع جماعة مسلحة على ارتباط بداعش في بلدية ميمبونج بمقاطعة سولو.

وكانت السلطات تنفذ أوامر القبض على نائب رئيس بلدية ميمبونج السابق باندو مودجاسان في قرية بوالو ليبيد في الساعة 7:30 صباحًا عندما أطلقت مجموعة من المسلحين النار عليهم ، وتلا ذلك تبادل لإطلاق النار.

وكانت مذكرات التوقيف والتفتيش بتهمة القتل وحيازة أسلحة نارية ومتفجرات بشكل غير قانوني.

ووفقًا للجنرال روميو كارامات جونيور ، مدير مجموعة التحقيق الجنائي والكشف ، فإن مودجاسان هو قائد “جبهة تحرير مورو الإسلامية” بقيادة نور ميسواري.

اشتباكات بين الشرطة وجماعة مسلحة مرتبطة بداعش في الفلبين

 

وأضاف التقرير انه متهم أيضا بدعم أعضاء وقادة فرعيين بجماعة أبو سياف الإرهابية.

وقال اللفتنانت كولونيل دومينادور دي موريسيو ، قائد كتيبة العمليات الخاصة السابعة ، في البيان ، إنه لا تزال هناك إصابات وجرحى لم يتم تحديدها من مجموعة مودجاسان.

وأضاف ماوريسيو أن مودجاسان أفلت من الاعتقال بسبب تلقيه إنذارًا.

وأعلن في البيان وفاة الشرطي المقتول، بات ريجيم إل جاكود ، وهو عضو في وحدة موريسيو ، لدى وصوله إلى مستشفى ميمبونج.

وانتهى القتال في حوالى الساعة 5:30 مساء واستعادت القوات الحكومية بندقية ام 14 وأربع مخازن وذخيرة متنوعة ومتعلقات شخصية أخرى من موقع الاشتباك.

وقال رئيس الحزب الوطني التقدمي الجنرال بنجامين أكوردا جونيور في بيان: “سيستخدم الحزب الوطني التقدمي كل أصولنا وقواتنا لمطاردة الأشخاص المتورطين ولن نتوقف حتى يصبحوا خلف القضبان”.