أوكرانيا تواصل هجومها المضاد في ظل تمرد فاغنر على القيادة الروسية

أعلنت القوات الأوكرانية أنّها شنّت هجمات جديدة على القوات الروسية في منطقة دونباس في شرق البلاد وسيطرت على مزيد من الأراضي.

وقالت نائبة وزير الدفاع غانا ماليار إنّ القوات الأوكرانية هاجمت الخطوط الروسية قرب بلدات أوريكوفو-فاسيليفكا وباخموت وبوبدانيفكا وياغيدني وكليشيفكا وكورديوميفكا.

خريطة توضيحية لمدينة باخموت الأوكرانية

كما سخرت وزارة الدفاع الأوكرانية من القوات الروسية في البلاد، مشيرة إلى عودتهم إلى ديارهم للمشاركة في القتال بين المرتزقة المتمردين والجيش الروسي.

وتساءلت الوزارة في بيان لها “لماذا لا يزال الجنود الروس يجلسون في خنادق موحلة بدلاً من الهروب لمساعدة رفاقهم على جانبي الصراع. سيكون ذلك أكثر أمانًا من مواجهة الجيش الأوكراني”.

ثارت مجموعة المرتزقة الروسية فاغنر ، التي كانت تقاتل في أوكرانيا ، ضد القوات المسلحة لموسكو وتضغط على العاصمة. في غضون ذلك ، تشن أوكرانيا هجومًا لطرد القوات الروسية المتبقية من البلاد.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من المحتمل أن يكون “خائفا جدا” ويختبئ في مكان ما مع تقدم المرتزقة المتمردين صوب موسكو.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي للأمة: “من الواضح أن الرجل من الكرملين خائف للغاية وربما يختبئ في مكان ما” ، مضيفًا أن بوتين “خلق هذا التهديد بنفسه”.