بريغوجين: بوتين “أخطأ بشدة” باتهامه مجموعة فاغنر بـ”الخيانة”

رد زعيم ميليشيا فاغنر يفغيني بريغوجين على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، والتي توعد فيها مقاتلي الميليشيا بالعقاب واتهمه بالخيانة.

بريغوجين يرد على بوتين: لقد أخطأت وفاغنر لا تستسلم

ونقلت وكالة رويترز تصريحات منسوبة لبريغوجين قال إن بوتين اتخذ الخيار الخاطئ، وتجنب في خطابه ذكر الخونة والمتمردين من قواته.

وقال: “لا نريد أن تعيش روسيا لفترة أطول في ظل الفساد والأكاذيب”.

ولفت بريغوجين إلى أن لا أحد من قواته سيسلم نفسه بناء على طلب بوتين، مشيراً إلى أن الرئيس الروسي اتخذ القرار الخطأ بشأن اتهامه بالخيانة.

وقبل هذا التصريح نقلت قنوات على تليغرام تابعة لفاغنر تصريحات للرجل المثير للجدل يؤكد فيها أنه قريباً سيكون لروسيا “رئيس جديد”، قاطعاً بذلك أي أمل في المصالحة مع موسكو، ومتخطياً كافة الخطوط الحمراء المرسومة بوضوح في بلد كروسيا، ولكن لم يتم التأكد من صحة التصريح المنسوب لزعيم فاغنر حتى وقت كتابة هذه السطور.

إلى ذلك، وجه بريغوجين انتقادات عنيفة إلى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، معتبراً أنه حوّل قواته إلى جهاز علاقات عامة لمصالحه ورغباته.

بالتزامن، دعا جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مقاتلي مجموعة فاغنر لعدم تنفيذ الأوامر “الإجرامية والخائنة” لمؤسس المجموعة، معلنًا اتخاد إجراءات لاعتقال بربيغوجين. كما حرك قضية جنائية ضده.