قوة المهام المشتركة تواصل جهودها لتعزيز الاستقرار في المناطق المتضررة من بوكو حرام

كجزء من جهودها لتعزيز الاستقرار في المناطق المتضررة من بوكو حرام، قامت فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) بتسليم مجموعة من ثلاثة فصول دراسية، ومكتب للموظفين، وأربعة آبار لسكان تومور في منطقة ديفا، جمهورية النيجر.

تم التسليم يوم الأربعاء 21 يونيو 2023. وقام الاتحاد الأوروبي بتسهيل المشروع من خلال منظمة COGINTA غير الحكومية.

وأثناء تسليم المشاريع، أعرب قائد القوة اللواء غولد شيبويزي ممثلاً بالعقيد باموس نجارسارا رئيس إدارة القوة المتعددة الجنسيات عن امتنانه لأهالي تومور لاستقبالهم الحار ومساهمتهم في استعادة السلام والأمن في مجتمعاتهم.

خريطة توضيحية لمنطقة ديفا – النيجر.

وسلط الضوء على أهمية التعليم كأداة لتحويل المجتمعات وبناء سلام دائم. وأشاد كذلك بجهود كوجينتا (COGINTA) والاتحاد الأوروبي لدعمهما المباشر في تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأشاد محافظ منطقة ديفا، سماين يونس، ممثلاً بأمينه العام، باردي داودا، في رده على عمل القوة المتعددة المهام المشتركة بلا كلل لاستعادة السلام والأمن في المجتمعات المتضررة من بوكو حرام.

وأعرب عن التزام السلطات المحلية بالعمل بشكل وثيق مع القوة المتعددة الجنسيات وشركاء التنمية الآخرين في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

ستوفر كتلة الفصول الدراسية ومكاتب الموظفين التي تم تسليمها بيئة مواتية لتعليم الأطفال والشباب في المنطقة بينما ستساعد الآبار في التخفيف من نقص المياه في المنطقة وتحسين الظروف المعيشية للسكان. تعد هذه المشاريع جزءًا من الأنشطة المدنية والعسكرية للقوة متعددة المهام (CIMIC) وستساعد على تعزيز العلاقة بين العسكريين والسكان المدنيين في المنطقة الذين يتعافون من أزمة بوكو حرام.

وحضر حفل التسليم السلطات المحلية وقادة المجتمع وممثلو شركاء التنمية. وهو يرمز إلى التزام القوة المتعددة المهام المشتركة وشركائها بتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المناطق المتضررة من بوكو حرام.

تعمل المهام المشتركة بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة الآخرين لاستعادة الحياة الطبيعية في المنطقة وتقديم الدعم اللازم للاحتياجات الإنسانية والإنمائية للمجتمعات المتضررة.