مقتل عشرات الإرهابيين من داعش بغارات للجيش النيجيري

قضت القوات الجوية النيجيرية (NAF) على العشرات من مقاتلي تنظيم داعش ولاية غرب إفريقيا (ISWAP) ودمرت مصنعًا للعبوات الناسفة يدوية الصنع (VBIED) في تومومز في شمال شرق بحيرة تشاد.

ونفذت طائرات مقاتلة الهجوم الذي نسقه قائد مسرح العمليات في عملية “هادين كاي” التابعة لفرقة العمل المشتركة الشمالية الشرقية يوم الأربعاء في تومبون باكاسي وهو أحد المواقع التي تم تحديدها والمستخدمة لتصنيع جميع أشكال القنابل.

قالت مصادر استخباراتية لـ أخبار الآن إن المخابرات كشفت أن داعش أعد مفخخات شديدة الانفجار مع نية واضحة لنشرها في موقع القوات في أريج في منطقة الحكومة المحلية في أبادام.

غارات جوية تقضي على إرهابيين من داعش في نيجيريا

وقال مصدر عسكري إن الضربات تأتي في إطار الرد على إرهابيين بعد محاولتهم الهجوم على موقع للجيش النيجيري في مالام فاتوري.

كذلك نفذت طائرة تابعة للقوات الجوية سلسلة من الغارات الجوية على مواقع الإرهابيين في Tumbun Shittu بالقرب من بحيرة تشاد والتي تأكدت أنها ناجحة للغاية حيث تم تحييد العديد من الإرهابيين الآخرين.

منذ 6 يونيو/حزيران 2023 ، قامت القوات الجوية النيجيرية بعمليات هجوم جوي مكثفة في الشمال الشرقي تحت اسم: OPERATION WARUN 3 ، والتي أدت إلى القضاء على أكثر من مائة إرهابي من بوكو حرام وقادة وحدات ومقاتلين ذوي قيمة عالية في جبل ماندارا في منطقة الحكومة المحلية في جوزا.