القبض على “جانهار عبد الهاري” عضو جماعة أبو سياف

قالت الشرطة يوم الخميس (22 يونيو) إن أحد أعضاء جماعة أبو سياف المدرج ضمن أكثر الأشخاص المطلوبين في زامبوانجا اعتقل من قبل السلطات في مدينة كويزون.

قال الجنرال كيربي جون كرافت، مدير منطقة الشرطة الجنوبية العميد، في بيان، إن جانهار عبد الهاري، 37 عامًا، والمعروف أيضًا باسم جانجان وجولبيكار بينديواتا، سابع أكثر المطلوبين على مستوى البلدية والخامس على مستوى المقاطعات في زامبوانغا، اعتقل يوم الأربعاء (21 يونيو). في تييرا بورا هومز، تاندانغ سورا.

تم تنفيذ العملية بناءً على تقارير استخباراتية تهدف إلى تنفيذ مذكرة توقيف بحق عبد الهاري صادرة في 24 مايو 2022 من قبل فرع المحكمة الابتدائية الإقليمية رقم 24 في إيبيل، زامبوانجا سيبوغاي، فيما يتعلق بقضية قتل نفذها لصالح جماعة أبو سياف الإرهابية.

بعد إلقاء القبض عليه، تم نقل عبد الهاري على الفور إلى وحدة العمليات الخاصة في المنطقة للحجز.

الشرطة الفلبينية تلقي القبض على عنصر من جماعة أبو سياف الإرهابية

جانهار عبد الهاري – العنصر المقبوض عليه التابع لجماعة أبو سياف الإرهابية. (أخبار الآن)

تم إلقاء القبض على العنصر من خلال التنسيق بين فرق التشغيل المؤلفة من أفراد مشتركين من وحدة العمليات الخاصة وكتيبة القوة المتنقلة للمنطقة SPD، إلى جانب مجموعة دعم المخابرات الوطنية والعمليات الخاصة الثالثة وحدة من المجموعة البحرية للشرطة الوطنية الفلبينية.

وفي بيان منفصل، أشاد مدير مكتب شرطة منطقة العاصمة الوطنية (NCRPO)، الميجور جنرال إدغار آلان أوكوبو، بجهود الوحدات العاملة على احترافها وتفانيها في القضاء على الإرهاب في مانيلا الكبرى، واستمرار القوات في ملاحقة عناصر جماعة أبو سياف.