عمليات أمنية مشتركة بين الجيش والشرطة في الفلبين لإنفاذ القانون

قضت القوات الحكومية في الفلبين على 7 سبعة أعضاء من جماعة بانجسمارو Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (BIFF) الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النار في مقاطعة Maguindanao del Sur الجنوبية في وقت مبكر من يوم الأحد (18 يونيو).

ووقع تبادل إطلاق النار عندما كان الجيش الفلبيني والشرطة يقومان بعملية مشتركة لإنفاذ القانون في قرية داماواتو Damawato، بلدية داتو باجلاس Datu Paglas.

خريطة توضح حدود مقاطعة Maguindanao del Sur الجنوبية.

وقال اللواء أليكس ريليرا Alex Rillera، قائد قوة المهام المشتركة المركزية، في بيان، إن القوات العاملة تنفذ أوامر التفتيش المتعلقة بانتهاكات قانون الأسلحة النارية والذخيرة ضد ناصر يوسف حسين الملقب بـ”توتين يوسوب Tutin Usop”، ونورجهاد حسين الملقب بـ”داتدات يوسوب Datdat Usop”.

الجيش والشرطة يقضيان على عناصر تابعة لـ "بانجسمارو" الإرهابية في الفلبين

وأضاف: “عندما اقتربوا من موقع الحادث، أطلق عدد غير محدد من أعضاء BIFF النار على القوات الحكومية، مما أدى إلى إصابة شرطي بجروح.

وردت القوات على النيران، مما أدى أيضًا إلى مقتل أعضاء BIFF السبعة، بما في ذلك الشخصان اللذان صدر بهما أمر تفتيش.

كما أسفرت العملية عن ضبط 6 أسلحة نارية وذخائر متنوعة، من بينها بندقيتين من طراز M16، و3 مسدسات من عيار 45.

وتم إخراج الشرطي الجريح على الفور من المنطقة ونقل إلى مستشفى في مدينة تاكورونج Tacurong لتلقي العناية الطبية.

وأثنى اللفتنانت جنرال روي جاليدو Roy Galido، قائد قيادة غرب مينداناو ، في البيان ، على قوة المهام المركزية المشتركة لإنجازاتها الهامة.

وأكد: “ستواصل قواتنا العمل مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى لقمع الإرهاب والجرائم الأخرى، إن جهودنا التعاونية تضمن عدم وجود مكان للإرهاب”.