جماعة نصرة الاسلام والمسلمين تدعي مقتل 6 جنود من الجيش المالي

اعترفت جماعة ما تسمى بـ نصرة الإسلام والمسلمين، التابعة لتنظيم القاعدة، بمقتل أحد عناصرها في مواجهات مع الجيش المالي في الطريق بين (سوريبوقو) و (نيغيلا).

وقالت نشرة إعلامية صادرة عن مؤسسة “الزلاقة” الذراع الدعائي للجماعة، إن أحد عناصرها و 6 جنود من الجيش المالي قُتلوا بمواجهات إثر تنفيذ عناصر الجماعة كمين لقوات الجيش المالي في الخامس من يونيو الجاري.

وأضافت النشرة، أن العناصر استولت على 8 بنادق كلاشينكوف ومدفعان من طراز DShK و 1 RPG و 3 مسدسات وصناديق ذخيرة، كما تم إحراق سيارتين.

الجدير بالذكر أنه قبل عدة أشهر، نشرت مؤسسة الزلاقة الجناح الدعائي لجماعة ما يُسمى “نصرة الإسلام والمسلمين” التابعة للتنظيم، إصداراً يحتوي على صور لعدد من قبائل الأزواغ في منطقة ميناكا بمالي، وهم يبايعون الجماعة.

ونشرت حسابات تابعة للجماعة وكذلك بعض المهتمين بالجماعات المتطرفة والإرهابية، صوراً لإياد أغ غالي أمير الجماعة وهو يحضر المبايعة.

وجاء في الإصدار “بيعة بعض قبائل الأزواغ لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين في منطقة ميناكا بمالي”.

هذا وقد أعلنت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين التابعة لتنظيم القاعدة، قبل أيام أن عناصرها هاجموا نقطتي تفتيش للدرك المالي، الخميس الماضي، في تخوم العاصمة المالية.

وقالت الجماعة عبر نشرة إعلامية لها، إن عناصرها هاجموا الدرك، في قريتي سيبي وفورمتومو، مشيرةً إلى أنه تم الاستيلاء على دراجتين وبندقية كلاشيكوف وذخيرة وممتلكات أخرى.

كما أعلنت الجماعة الإرهابية أنها قتلت جنديين من الدرك وأصابت جنديين آخرين يوم الجمعة، الماضي في مدينة نارا في منطقة كوليكورو.