بيان لتنظيم داعش يزعم استهداف القوات النيجيرية

قال تنظيم داعش الإرهابي أن نحو 20 جنديا من القوات النيجيرية سقطوا بين قتيل وجريح، بهجوم جديد لعناصر التنظيم شمال نيجيريا.

وقال بيان صادر عن وكالة “أعماق” الذراع الاعلامي لتنظيم داعش، إنّ عناصره شنوا الجمعة، هجوما عنيفا على رتل للجيش النيجيري، على الطريق الواصل بين قريتي “ميتل” و”كنغارو” أثناء توجه الرتل نحو بلدة “أرغي” لدعم قوات التحالف الإفريقي في حملتها على منطقة “البحيرة”.

مقتل وإصابة 20 جنديا نيجيريا في اشتباك مع عناصر داعش

وأضاف البيان، أنّ عناصر اشتبكوا مع قوات الرتل بمختلف أنواع الأسلحة، ونجح أحد الانتحاريين باستهداف الرتل بسيارة محملة بالمتفجرات.

وأكد بيان التنظيم الإرهابي، أنّ الهجوم أسفر عن سقوط نحو 20 جنديا بين قتيل وجريح، وتدمير وإعطاب 6 آليات متنوعة بينها مدرعات والاستيلاء على أسلحة وذخائر.

وفي سياق منفصل، قالت الشرطة وسكان، اليوم الأحد، إن مسلحين في نيجيريا قتلوا عشرات الأشخاص وخطفوا عدداً من الأطفال بولايتين شماليتين في هجمات منفصلة هي الأحدث من نوعها.

وكثيراً ما تقوم عصابات مسلحة على متن دراجات نارية في المنطقة بخطف قرويين وسائقي سيارات وطلبة لطلب فدية.

وقال سكان، إن مسلحين هاجموا قريتي “جانباكو” و”ساكيدا” في شمال غرب ولاية “زامفارا”، أمس السبت، مما أدى إلى مقتل 24 شخصاً. كما خطف المسلحون عددا من الأطفال، الذين كانوا يجمعون الحطب، في غابة بقرية “جورا” المجاورة.

وقال حسيني أحمد وأبو بكر مارادون، وهما من سكان “جانباكو” و”ساكيدا”، في تصريحات عبر الهاتف، إن العصابات طلبت من سكان القريتين قبل أيام دفع رسوم لتركهم يزرعون حقولهم، لكن القرويين لم يفعلوا ذلك.

وأكد يزيد أبو بكر المتحدث باسم شرطة ولاية “زامفارا” وقوع الهجمات، لكنه قال إنه تم الإبلاغ عن مقتل 13 شخصاً فقط وخطف تسعة من الصبية والفتيات.