بريغوجين يسحب مرتزقة فاغنر من “باخموت” ويعلن استكمال الانسحاب بحلول 5 يونيو

قال زعيم مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين لمجموعة من المراسلين العسكريين الروس إن أفراد ما سماه شركة فاغنر العسكرية الخاصة سيكملون انسحابهم من باخموت بحلول 5 يونيو.

في مقطع فيديو نشرته خدمته الصحفية، شوهد بريغوجين يرتدي زيا عسكريا يصافح ويتحدث إلى مجموعة من رجاله، ويقول لهم “لا ينبغي أن نكون في باخموت بعد الآن”.

في مقطع فيديو منفصل نشرته أيضًا خدمة”فاغنر” الصحفية ، شوهد بريغوجين وهو يتحدث إلى مجموعة من المراسلين الروس قائلين إن مجموعته فاجنر ستقاتل في أوكرانيا إذا حصل رجاله على قسم منفصل من الجبهة دون الحاجة إلى الاعتماد على “المهرجين” الذين ركضت قطاعات من القوات المسلحة الروسية.

"لا ينبغي أن نكون في باخموت بعد الآن".. بريغوجين يسحب مرتزقة فاغنر فأين يتجه؟

قال بريغوجين ، المعروف بتعليقه الفظ الذي غالبًا ما يكون بذيئًا ، “إذا فشلت سلسلة القيادة بأكملها بنسبة 100٪ وسيقودها مهرجون فقط يحولون الناس إلى لحوم ، فلن نشارك فيها”. إدارة الحرب.

“جميل أليس كذلك؟” وقال للصحفيين الروس بابتسامة وهو يحدق في سماء الليل مضاءة بالانفجارات والقنابل الحمراء في مواجهة رشقات نارية من نيران مرتزقة.

قال بريغوجين إن رجاله يريدون الراحة في المعسكرات في أوكرانيا التي تسيطر عليها روسيا لمدة شهر تقريبًا وبعد ذلك ستصبح الأمور أكثر وضوحًا.

وتعد المعركة في باخموت، الأطول والأكثر دموية من بين المعارك الجارية في أوكرانيا؛ حيث قاد مرتزقة فاغنر القتال فيها لصالح الجانب الروسي. وأفاد بريغوجين هذا الأسبوع بأن 20 ألفا من مقاتليه قتلوا في باخموت.