ترامب يدافع عن براءته ويدعو أنصاره لحماية أمريكا

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أول تعليق له بعد اتهامه بـ 34 تهمة، إن الولايات المتحدة “ذاهبة إلى الجحيم”، لافتًا إلى أن ما يحدث الآن تدخل غير مسبوق في الانتخابات.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده في فلوريا أمام جمع من أنصاره: “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بلا خوف عن أمتنا من أولئك الذين يسعون إلى تدميرها”.

وقال إن القضية التي رفعت ضده هدفها التأثير على انتخابات 2024 ويجب إسقاطها فورًا، مطالبًا مدعي عام مانهاتن ألفين براغ تقديم استقالته فورًا أيضًا قائلاً “فهو مجرم يجب مقاضاته”.

كيف علّق ترامب على الـ 34 تهمة الموجهة إليه؟

وأمس الثلاثاء، غادر الرئيس الأمريكي السابق محكمة مانهاتن في نيويورك بعد جلسة توجيه الاتهامات إليه التي استمرت لنحو ساعتين.

جاء ذلك بعدما أفادت تقارير سابقة، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المختصة في محكمة مانهاتن في نيويورك احتجزته لتوجيه اتهامات له.

وقال محامي ترامب إن جميع التهم الموجهة إلى الرئيس الأمريكي السابق تخلو من الحقائق، بينما قالت لائحة الاتهام ضده إنه متورط في مؤامرة لتقويض نزاهة انتخابات عام 2016.

ولفتت شبكة “سي إن إن” الإخبارية إلى قول ممثلي الادعاء إن “ترامب كان جزءًا من خطة غير قانونية لقمع المعلومات السلبية – بما في ذلك دفعه بشكل غير قانوني مبلغا قدره 130 ألف دولار لقمع المعلومات التي من شأنها الإضرار بحملته الانتخابية”.

نشرت هيئة الادعاء في قضية “شراء الصمت” المتهم فيها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، لائحة اتهامات من 34 بند، بحق الرئيس الذي دفع ببراءته من كل التهم قبل أن يغادر قاعة المحكمة بعد انتهاء الجلسة.

وأثار توجيه الاتهامات لترامب، وهي المرة الأولى في التاريخ الأميركي، زوبعة من ردود الفعل، كما تجمع متظاهرون مؤيدون ومعارضون له قرب قاعة محكمة مانهاتن في نيويورك، حيث تم توجيه الاتهامات التي شملت تزوير وثائق ومعلومات حسابات تجارية.

ووجهت هيئة المحلفين الكبرى في مقاطعة نيويورك تهمة “تزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى” لترامب، وهي تهمة مشمولة بالمادة 175.10 من قانون العقوبات.

كيف علّق ترامب على الـ 34 تهمة الموجهة إليه؟

لائحة الاتهام مكونة من 16 صفحة

وتم الكشف عن لائحة الاتهام المكونة من 16 صفحة ضد ترامب، الثلاثاء، حيث أصبح أول رئيس أميركي سابق أو في السلطة يتم استدعاؤه بتهم جنائية.

وحملت مقدمة كل من التهم الـ34 عبارة أن ترامب قام “بقصد الاحتيال ونية ارتكاب جريمة أخرى والمساعدة والتستر على ارتكاب جريمة” بإدخال وثائق وقيود حسابات وصكوك مزورة.

وتقول شبكة CNBS إن اللائحة تتحدث عن “مدفوعات مالية سرية لامرأتين قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016″.

وتضيف الشبكة أن ” المدفوعات كانت جزءا من مخطط أوسع لقمع مزاعم المرأتين، نجمة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيلز، وعارضة بلاي بوي، كارين ماكدوغال، بأنهما مارستا الجنس مع ترامب، في محاولة لمنع قصصهن من التأثير على فرص ترامب في انتخابات عام 2016″.

وحملت أول وثيقة في لائحة الاتهام تاريخ 14 فبراير 2017، وهي وصل حساب “invoice” من، مارك كوهين، محامي ترامب السابق.

وتعود الوثائق وقيود الحسابات ووصول الاستلام والصكوك الـ34 إلى ” Donald J. Trump

Revocable Trust” أو صندوق ممتلكات دونالد ترامب.

والوثائق والصكوك الـ34 شملت 11 تهمة تتعلق بفواتير من مايكل كوهين، محامي ترامب السابق الذي قادت اعترافاته لتوجيه الاتهام للرئيس السابق.

وتمتد وصولات الحساب هذه من فبراير 2017 إلى ديسمبر من نفس العام.

كما تم توجيه 12 تهمة ادخال معلومات مزورة في سجلات حسابات Donald J. Trump Revocable Trust تمتد لنفس الفترة الزمنية.

ووجهت للرئيس السابق أيضا 11 تهمة ادخال مزور لصكوك في سجلات حسابات Donald J. Trump Revocable Trust تمتد طوال نفس الفترة الزمنية.

وتقول الشبكة إن تسعة من هذه الصكوك تحمل توقيع دونالد ترامب.