بالرغم من الهجوم الشرس.. القوات الأوكرانية تصمد في باخموت

 

تواصل القوات الأوكرانية التمسك بمدينة باخموت بالرغم من الهجوم الروسي عليها.. وحفرت القوات الأوكرانية خنادق جديدة في محاولة لصد المهاجمين الروس، حيث قالت الولايات المتحدة إن تقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا سيناقش في اجتماع مع ألمانيا.

وكانت القوات الروسية قد هاجمت باخموت في مقاطعة دونيتسك منذ شهور، وأصبح الموقع من أكثر المعارك دموية في الحرب.

وقال المحلل العسكري الأوكراني أوليه زدانوف على موقع يوتيوب “خلال الـ 24 ساعة الماضية، صدت قواتنا أكثر من 170 هجوما وهو رقم غير مسبوق على مدار 24 ساعة للقطاعات الرئيسية الخمسة للخط الأمامي”.

القوات الأوكرانية تحفر خنادق جديدة في باخموت

ووصف زدانوف محاولة الروس لتطويق باخموت من الشمال والشرق والجنوب وقال إنه على المداخل الغربية للمدينة “ربما يكون هذا هو الجزء الوحيد من قطاع باخموت الذي تملك فيه قواتنا زمام المبادرة وليس المحتلين الروس”.

وقال مسؤولون إن واشنطن ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار لكييف ، ومن المتوقع أن تكون موضوعًا رئيسيًا بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز عندما يلتقيان في البيت الأبيض.

من المتوقع أن تشمل المساعدة بشكل أساسي ذخيرة بما في ذلك نظام الصواريخ الموجهة المتعدد (GMLRS) لقاذفات HIMARS ، وذخيرة لمركبات برادلي القتالية ، بالإضافة إلى جسور إطلاق المركبات المدرعة ، حسبما قال مسؤولان أمريكيان وشخص مطلع على الحزمة.

وقدمت الولايات المتحدة ما يقرب من 32 مليار دولار من الأسلحة إلى أوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد روسيا ، التي غزت جارتها الموالية للغرب في 24 فبراير من العام الماضي.