زعيم كوريا الشمالية يرفع جاهزية الجيش للاستعداد للحرب

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون جيشه بتوسيع تدريباته القتالية وتعزيز الاستعداد للحرب، بينما يتطلع إلى تصعيد موجة استفزازية في إظهار الأسلحة في مواجهة التوترات المتفاقمة مع جيرانها وواشنطن.
وترأس كيم اجتماعا للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم يوم الاثنين وشجع القوات المسلحة على أداء “انتصارات دائمة” وإظهار “قوة عسكرية لا مثيل لها” لفتح مرحلة جديدة في التنمية، حسبما ذكرت وكالة أنباء كوريا المركزية الرسمية.

جاء الاجتماع وسط مؤشرات على أن كوريا الشمالية تخطط لاستعراض عسكري قد يكون مناسبة لعرض أحدث المعدات من برنامج الأسلحة النووية والصواريخ المتنامي الذي يثير قلق الولايات المتحدة وحلفائها في آسيا.
ناقش أعضاء اللجنة، الذين يمثلون كبار الضباط العسكريين لكيم، سلسلة من المهام التي تهدف إلى إحداث “تغيير كبير” في الجيش، بما في ذلك “توسيع وتكثيف العمليات والتدريبات القتالية باستمرار” و “تحسين الاستعداد للحرب بشكل أكثر صرامة” ، قالت الوكالة.

كوريا الشمالية تستعد للحرب وترفع الجاهزية العسكرية

كما ناقشت اللجنة تغييرات تنظيمية غير محددة من أجل “تحسين وتعزيز الشؤون العسكرية بشكل أساسي”، وأظهرت صور وسائل الإعلام الرسمية للاجتماع علمًا يمثل إدارة جديدة محتملة تسمى “المكتب العام للصواريخ”.

تحتفل كوريا الشمالية بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجيش الشعبي الكوري يوم الأربعاء وقد تحتفل باستعراض في بيونغ يانغ.

قال لي سونغ جون، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، خلال إحاطة إعلامية إن الجيش الكوري الجنوبي اكتشف “زيادة كبيرة في الأفراد والمركبات” في المجالات المتعلقة ببروفات الاستعراض، لكنه رفض مشاركة تقييم محدد حول متى الحدث سيحدث.