وزير الدفاع الأمريكي يستهدف تحقيق السلام في الفلبين

  • قيادة غرب مينداناو: الاجتماع مع أوستن ركز على تعزيز التعاون وإقامة علاقة جيدة
  • تقدم الولايات المتحدة التدريب والمساعدة الفنية للقوات الفلبينية في مكافحة الإرهاب مثل تنظيم داعش

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التزام بلاده بدعم الفلبين في حملتها ضد الإرهاب من أجلِ الحفاظ على السلام.

والتقى أوستن مع كبار المسؤولين العسكريين الفلبينيين يوم الأربعاء عندما زار كامب نافارو، مقر قيادة غرب مينداناو (ويستمينكوم Westmincom)، في مدينة زاموبوانجا Zamoboanga.

وقالت قيادة غرب مينداناو في بيان: “الاجتماع مع أوستن ركز على تعزيز التعاون وإقامة علاقة جيدة بين الجيش الفلبيني والأعضاء المنتشرين حديثًا في فرقة العمليات الخاصة الأمريكية (SOTF) 511.2، وهي مجموعة من مستشاري القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب.

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده للفلبين في حربها ضد الإرهاب

ومن بين المسؤولين العسكريين الفلبينيين الذين التقوا أوستن في مقر وستمنكوم الجنرال أندريس سينتينو Andres Centino، رئيس أركان القوات المسلحة الفلبينية، نائب الأدميرال توريبيو أداسي جونيور Toribio Adaci Jr، ضابط العلم في قيادة البحرية الفلبينية، الميجور جنرال روي جاليدو Roy Galido رئيس وستمنكوم ؛ واللواء أراوس موسيكو Araus Musico، قائد قيادة القتال الجوي لسلاح الجو الفلبيني.

كما زار أوستن مقر SOTF 511.2 الموجود داخل كامب نافارو قبل عودته إلى مانيلا Manila.

ووصل الفريق الجديد من SOTF 511.2 إلى كامب نافارو يوم الاثنين ليحل محل الفريق الذي يرأسه الرائد سكوت كوك Scott Cook.

وقال جاليدو إن وستمنكوم كانت ممتنة ومحظوظة لوزير الدفاع الأمريكي أن يزورها.

وقال في البيان: “هذا يظهر مدى قوة علاقة العمل بيننا ومدى التزام أقوى حليف لنا بمساعدتنا في معالجة قضايانا الأمنية هنا في الجزء الجنوبي من الفلبين”.

تقدم الولايات المتحدة التدريب والمساعدة الفنية للقوات الفلبينية في مكافحة الإرهاب مثل تنظيم داعش وجماعة أبو سياف بالإضافة إلى مقاتلي الحرية الإسلامية في بانجسامورو Bangsamoro.