الرياضية عاطفة أحمدي لا تنوي المشاركة ببطولة في فرنسا مع الفريق الإيراني

تقدمت الرياضية عاطفة أحمدي، المتزلجة الأولى في إيران وحاملة علم المنتخبات الوطنية الإيرانية في أولمبياد بكين الشتوي 2022، بطلب لجوء في ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن أحمدي هي المرأة الوحيدة المشاركة في أولمبياد بكين الشتوي التي حصلت على 5 ميداليات آسيوية وعدة ميداليات ذهبية في بطولة التزلج الدولية في جبال الألب التركية. وقد فازت ببطولة الدوري المحلي آخر مرة قبل أن تغادر إيران.

وقد سافرت هذه المتزلجة الإيرانية البالغة من العمر 22 عامًا، إلى فرنسا قبل أيام بهدف التحضير للمشاركة في بطولة العالم في هذا البلد، لكنها أبلغت “إيران إنترناشيونال”، أنها لا تنوي المشاركة في هذه المسابقات مع أعضاء آخرين من فريق التزلج الوطني الإيراني وطلبت اللجوء في ألمانيا.

الرياضية الإيرانية عاطفة أحمدي تتقدم بطلب لجوء في بلد أوروبي

يذكر أن عاطفة أحمدي هي المرأة الإيرانية الوحيدة التي شاركت في أولمبياد بكين الشتوي وحصلت على الميدالية الذهبية في مسابقة التزلج الدولية في جبال الألب التركية عام 2017.

في سياق متصل أعلنت صحافية إيرانية صدور حُكم عليها دون جلسة استماع بعدما أوقفت على خلفية إجرائها مقابلة مع والد مهسا أميني التي أشعلت وفاتها احتجاجات مستمرة.

نزيلا مروفيان صحافية مقيمة في طهران وتنحدر مثل أميني من مدينة سقز في محافظة كردستان، وأوقفت أواخر تشرين الأول/أكتوبر وأودعت سجن إوين في العاصمة، حسب ما أفادت في وقت سابق منظمة “هينكاو” الحقوقية ومقرها النروج.