الحرارة تصل لـ 7 تحت الصفر.. حال الأوكرانيين بعد تضرر مؤسسات الطاقة 

  • موفدة “أخبار الآن” رصدت أوضاع البنى التحتية ومراكز الطاقة والتدفئة المُدمرة
  • صفاء صالح: “سكان بيتروبافلوفكا باتوا يعيشون من دونِ كهرباء وغاز ومياه جراء تعرض المراكز الحيوية للقصف”
  • سُمع دوي انفجارات في منطقة دنيبروفسكيكما سقطت شظايا صاروخية في غولوسيفسكي

على مدارِ الأيام الماضية، تمكنت موفدة “أخبار الآن” صفاء صالح من رصدِ أوضاع الأوكرانيين في ظلِ تصاعد القصف الروسي على مناطق عدة بأوكرانيا، إذ خاضت بعدساتِ كاميراتها جولة من كييف إلى إقليم خاركيف، ومدينة كوبيانسك، وكذلك القرى التابعة للإقليم والمتاخمة لجبهة القتال، فضلًا عن سوليدار وباخموت.

بين نيران الحرب والبرد القارس.. موفدة "أخبار الآن" ترصد أوضاع الأوكرانيين وسط القصف الروسي

هذا ورصدت صفاء صالح أوضاع البنى التحتية ومراكز الطاقة والتدفئة والكهرباء المُدمرة، بفعلِ جرائم قوات الغزو الروسي، في ظل انخفاض درجات الحرارة لـ 10 تحت الصفر، وأحيانًا 20 تحت الصفر.

وقالت صالح خلال انتقالها من كييف – النقطة الأكثر برودة في شتاء أوكرانيا -، قالت إن: “الأوكران يموتون بردًا مع استمرار الاستهداف الروسي لمراكز التدفئة والكهرباء”، وأشارت إلى أن درجات الحرارة في خاركيف تصل إلى 7 تحت الصفر، فيما تبلغ 1 درجة تحت الصفر في العاصمة كييف.

بين نيران الحرب والبرد القارس.. موفدة "أخبار الآن" ترصد أوضاع الأوكرانيين وسط القصف الروسي

موفدة “أخبار الآن” خلال تغطيتها للأوضاع في أوكرانيا وسط الحرب الروسية المتواصلة.

الأوكرانيون بين نيران الحرب وبرد الشتاء

أيضًا، وضعت موفدة “أخبار الآن” الأوضاع الإنسانية نُصب أعينها، حيث ذهبت إلى بلدة بيتروبافلوفكا، وهي بلدة صغيرة في إقليم خاركيف، حيث يواجه أهلها شتاء قارس، مع تعرضهم للقصف الروسي بالصواريخ بشكلٍ يومي.

وقالت صالح أثناء تواجدها في البلدة التي تقع على بُعد 5 كم من القوات الروسية: “سكان بيتروبافلوفكا باتوا يعيشون من دونِ كهرباء وغاز ومياة جراء تعرض المراكز الحيوية للقصف”.

وأضافت: “لا يستطيع الأطفال والعجائز العيش بسهولة، بسبب نيران القصف، التي حرمتهم من المياه والغاز والتدفئة”، لافتة إلى أن درجات الحرارة تصل لـ 3 تحت الصفر بالنهار و7 تحت الصفر في المساء.

 

وبحسب موفدة “أخبار الآن” فسُمع دوي انفجارات متواصل في منطقة دنيبروفسكي بالعاصمة، كما سقطت شظايا صاروخية في منطقة غولوسيفسكي، وهو ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين.

وكشف مسؤولون كبار لوكالة رويترز أن وحدات الدفاع الجوي تسقط الصواريخ الروسية القادمة على العاصمة كييف، فيما أعلن أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني أنه “تم إسقاط أولى الصواريخ الروسية”.

وفي سوليدار، قادت صفاء صالح جولة أخرى قبل الاستيلاء على المدينة من قبل مجموعات الفاغنر الروسي، هذا بجانب ديستوفيسكي، التي لفتت إلى تعرضها لهجماتٍ متعاقبة من قبل قوات الغزو الروسي.

جرائم حرب

ومن بين جرائم الحرب الروسي، هي قتل طفل لمجردِ التسلية وأمام والدته قبل تركها تبحث عن أشلائه.

وذلك ضمن استهداف روسي لأكثر من 30 شخصًا وقتلهم على قضبان السكة الحديد، وذلك أثناء فرارهم إلى بولندا.