استبدال مواقع تصوير فيلم “المليونير المتشرد” بمشروع ضخم

  • يتوقع أن تتكلف عملية التطوير في المنطقة الهندية أكثر من 3 مليارات دولار
  • البعض أشار  إلى أن تطوير المنطقة سيكون أمرًا جيدًا بينما عارضه آخرون

بهدف تنفيذ واحد من أضخم مشاريع التطوير العقاري الحضاري في العالم، ينوي الملياردير الهندي غواتام أداني، الذي يُوصف بكونه “أغنى رجل في آسيا”، لهدم الأحياء الفقيرة في بلاده، وذلك حسبما أفادت صحيفة “التايمز” البريطانية.

ويُقام المشرع المُقرر على مساحة 540 فدانًا وسط مدينة مومباي، والتي نالت شهرة عالمية على وقع تصوير أحيائها في فيلم “Slumdog Millionaire”، والذي حجاز في العام 2009، على 8 جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم وأفضل مُخرج.

ودخل أداني، المُقرب من رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، نادي الأثرياء الذين تزيد ثروتهم عن 100 مليار دولار، في أبريل من العام الماضي.

هدم مُرتقب لأحياء فيلم "المليونير المتشرد" في الهند.. ما السبب؟

كم تبلغ كلفة عملية التطوير؟

يأتي هذا فيما يتوقع أن تتكلف عملية التطوير في هذه المناطق، والتي وافقت عليها سلطات ولاية ماهاراشترا الهندية أكثر من 3 مليارات دولار، حسبما أكد مفوض مدينة مومباي والرئيس التنفيذي للمشروع، سيفار سرينيفاز.

وكانت أحياء دارافي، وهي مستوطنة بيوت عشوائية مترامية الأطراف، قد بنيت في معظمها من القصدير والشمع البلاستيكي قبل نحو قرن، ويعيش فيها عمال قدموا من مختلف أنحاء البلاد على أمل الحصول على حياة جيدة في العاصمة الاقتصادية للبلاد.

ردود أفعال

وفي هذا الصدد، أثار المشروع المرتقب ردود أفعال مختلفة من جانبِ سكان هذه المنطقة، المتشابكة من الأزقة الضيقة، والتي تُعد من بين أكثر المناطق كثافة في العالم.

حيث أشار البعض بحسب “التايمز” إلى أن تطوير المنطقة سيكون أمرًا جيدًا مؤكدين على ضرورة التفكير في المستقبل.

بينما ذهب البعض في اتجاه آخر، حيث يخشى الكثيرون من ضياع مجتمع التكافل والتعاون بين قاطني تلك الاحياء عندما تُستبدل بالأبراج العملاقة.