الفلبين تحرز تقدماً في وقف الإرهاب والتمرد

دمر الجيش الفلبيني أكثر من 300 قطعة سلاح صادرها من مجرمين وإرهابيين خلال حفل أقيم في مقاطعة ماجوينداناو ديل نورتي الجنوبية.

قاد رئيس أركان القوات المسلحة الفلبينية، الفريق بارتولومي فيسنتي باكارو Bartolome Vicente Bacarro، تدمير الأسلحة المستعادة يوم الجمعة في مقر فرقة المشاة السادسة بالجيش 6ID في معسكر سيونجكو.

وقالت 6ID في بيان يوم السبت إن الأسلحة المذكورة تم اعتراضها والاستيلاء عليها وتسليمها إلى وحدات مختلفة تابعة لقوة المهام المشتركة – الوسطى (JTFC).

وقال باكارو إن تدمير المعدات أظهر أن الحكومة جادة في وقف الإرهاب والتمرد.

الفلبين: الجيش يصادر أكثر من 300 سلاح من الإرهابيين

يتم استخدام عربة بخارية لتدمير الأسلحة النارية التي تم الاستيلاء عليها من المجرمين بمن فيهم الإرهابيون في حفل أقيم في مقاطعة ماجوينداناو ديل نورتي في 9 ديسمبر 2022. (صورة فرقة المشاة السادسة)

في وقت سابق، رحب قائد 6ID و JTFC، اللواء روي جاليدو Roy Galido، جنبًا إلى جنب مع كبار مسؤولي الفرقة والموظفين المجندين والموظفين المدنيين، برئيس أركان القوات المسلحة الفلبينية، الفريق بارتولومي فيسنتي باكارو في معسكر سيونجكو.

وأكد باكارو في حديثه إلى القوات أن الناس شعروا بالفعل بتأثير جهود القوات المسلحة الفلبينية لتأمين المنطقة.

وذكر أن هذا دليل على أن وكالة فرانس برس كانت تزدهر في معدلات الموافقة واحتلت المرتبة الثانية في استطلاع الربع الثالث للثقة.

وبحسب ما ورد قال أيضًا إن حوالي 400 من أعضاء الجماعات الإرهابية Bangsamoro Islamic Freedom Fighters وDawlah Islamiya والمتمردين الشيوعيين استسلموا لـ 6ID في السنوات الثلاث الماضية.

Dawlah Islamiya، هو الاسم الشامل الذي يطلق على الجماعات الإرهابية المحلية المتحالفة مع داعش مثل جماعة أبو سياف ومجموعة ماوت.