إرهابيا داعش قتلا متأثرين بأعيرة نارية بعد الاشتباك مع الشرطة

  • المشتبه بهم أطلقوا النار على أفراد من الشرطة والجيش كانوا يقتربون من مخبأهم
  • الحادث أسفر عن مقتل راكب وإصابة 11 آخرين في مدينة تاكورونغ

قال مسؤولون في الفلبين إن اثنين من المشتبه بهم من الموالين لداعش  لقيا حتفهما في تبادل لإطلاق النار في منطقة بمدينة كوتاباتو ( Cotabato )بإقليم (Maguindanao ) ماغوينداناو.

والعناصر الإرهابية تُدعى (Haron Akmad Martin) هارون أحمد مارتن وزوجته ومتورطان في انفجار حافلة في وقت سابق من هذا الشهر.

وقد أسفر تفجير حافلة تابعة لشركة Yellow Bus Line (يلو باص لاين) في مدينة تاكورونغ (Tacurong ) بإقليم سلطان كودارات (Kudarat ) في 6 نوفمبر عن مقتل راكب وإصابة 11 آخرين.

وكان أحد الركاب المصابين أيضا مشتبها به في القضية المزعومة بشأن انفجار قنبلة بدائية الصنع.


موقع لمحافظة ماجوينداناو في الفلبين التي تشهد مواجهات مستمرة بين العناصر الإهابية والقوات الفلبينية

وبحسب ما ورد قال العميد بالشرطة جون جويغويون (John Guyguyon) ، مدير مكتب الشرطة الإقليمي في منطقة بانغسامورو (Bangsamoro ) المتمتعة بالحكم الذاتي ، إن العملية التي أدت إلى اعتقالهم كانت مبادرتهم المشتركة مع وحدات من المكتب الإقليمي للشرطة -12 تحت قيادة عميد الشرطة. جميلي مكراج (Jamili Macaraeg.).

وقال غيغيون (Guyguyon) إن العنصرين ينتميان إلى جماعة داعش الإرهابي وتم القبض عليهما بعد أن أصدرت محكمة سلطان قدرات (Sultan Kudarat) أوامر بالقبض عليهما.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم أطلقوا النار على أفراد من الشرطة والجيش كانوا يقتربون من مخبأهم في بوروك بينين (Purok Pinen) في روزاري هايتس (Rosary Heights). وفي النهاية حوصرا خلال تبادل لإطلاق النار واعتقلتهما قوات الأمن.

وقال مسؤولون في قرية روزاري هايتس (Rosary Heights) 6 للصحفيين إن المشتبه بهم في التفجير لقوا حتفهم متأثرين بأعيرة نارية ، وفقا لتقرير.

وقالت مصادر من وحدات استخباراتية تابعة لفرقة برو بار (Pro-Bar) وفرقة المشاة السادسة بالجيش للصحفيين يوم الأحد إن الثنائي مشتبه بهما أيضًا في تفجير قبل أربع سنوات لمركز ساوث سيز مول (South Seas Mall)، مما أدى إلى مقتل قاصر وإصابة سبعة آخرين.