مقتل 3 بـ “حوادث سطو” منفصلة بمدينتي كوتاباتو وماغوينداناو في الفلبين

  • رجلان كان على متن دراجة نارية عندما نصب لهم مسلحون كمينًا في داتو ساليبو بماجوينداناو
  • مقتل رجل آخر في عملية سطو وقعت ببلدة ليبونجان Libungan في الفلبين
قُتل ثلاثة رجال على أيدي أعضاء يشتبه في أنهم من مقاتلي بانجسامورو (BIFF) (Bangsamoro Islamic Freedom Fighters)، المُتحالفة مع داعش في حوادث سطو منفصلة في مدينتي كوتاباتو Cotabato وماغوينداناو (Maguindanao) يوم الثلاثاء.
وكان رجلا الأعمال نينونيل بينتوي (Ninonel Bentoy)، صاحب الـ 28 عامًا ، وكارل دينيلا (Carl Denilla)، صاحب الـ 20 عامًا ، على متن دراجة نارية عندما نصب لهما مسلحون كمينًا في داتو ساليبو (Salibo)، بماجوينداناو ديل سور في الفلبين.
مقتل 3 أشخاص في عمليات سطو في الفلبين
وفي أعقابِ ذلك، قال الرائد رولدان كونتونج (Roldan Kuntong)، قائد شرطة ساليبو، إن الضحايا قد قُتلوا في قرية باجاتين (Pagatin)، في حوالي الساعة الـ 8 صباحًا. وأخذ اللصوص دراجة نارية للضحايا وأكياس تحتوي على نقود.

حادث قتل آخر في قرية بلدة ليبونجان

وفي غضون ذلك، قتل كهار الدين أبو Kaharudin( Abo)، صاحب الـ 32 عامًا، في كوتاباتو (Cotabato)، وذلك في عملية سطو في بلدة ليبونجان (Libungan). وقال المحققون إن أبو كان بين ركاب شاحنة سرقها ثلاثة رجال تحت تهديد السلاح في قرية باتيوكان (Batiocan).

يأتي هذا فيما اعتقل أحد اللصوص الثلاثة ويدعى أبو بكر كويزون (Abubakar Quezon) (28 عاما) عقب مطاردة قصيرة، وبحسب ما ورد تم انتشال مسدس من كويزون.