استقالة كريستوفر ماغنوس على خلفية عمليات الهجرة غير المنظمة

  • نائب المفوض تروي ميلر سيتولى على الفور دور المفوض بالنيابة
  • ارتفع عدد المهاجرين الذين تم اعتقالهم على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك إلى مستويات قياسية في عهد بايدن

قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس جو بايدن قبل استقالة مفوض الجمارك وحماية الحدود الأمريكي كريستوفر ماغنوس.

وقال ماغنوس في رسالة “أقدم استقالتي سارية المفعول على الفور ، لكن أتمنى لكم ولإدارتكم التوفيق”، “أشكركم مرة أخرى على هذه الفرصة الهائلة”.

وقال أليخاندرو مايوركاس ، وزير الأمن الداخلي ، الذي يشرف على الوكالة ، في رسالة إن نائب المفوض تروي ميلر سيتولى على الفور دور المفوض بالنيابة.

بايدن يقبل استقالة مفوض الجمارك والحدود الأمريكي.. فما السبب؟

وارتفع عدد المهاجرين الذين تم اعتقالهم على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك إلى مستويات قياسية في عهد بايدن.

قال مسؤولون أمريكيون إنهم يهدفون إلى إنشاء نظام هجرة أكثر تنظيماً وإنسانية ، لكنهم كافحوا لمواجهة التحديات التشغيلية والسياسية المصاحبة.

أدى الارتفاع الحاد في عدد الوافدين عبر الحدود من الكوبيين والفنزويليين ونيكاراغوا إلى اعتقالات قياسية للمهاجرين مدفوعة ، كما يقول الخبراء ، بمشاكل مثل الفقر والعنف وانعدام الأمن الغذائي لمغادرة غواتيمالا وهندوراس والسلفادور.

تم تأكيد تعيين ماغنوس (62 عاما) في ديسمبر / كانون الأول مفوضا للوكالة التي يبلغ قوامها 60 ألف فرد والتي تشرف على أمن الحدود والتجارة والسفر.

كان قد عمل في أقسام الشرطة في ميشيغان ونورث داكوتا وكاليفورنيا قبل أن يصبح رئيسًا للشرطة في توكسون ، أريزونا ، في عام 2016.

عندما رشح بايدن ماغنوس لدور المفوض في عام 2021 ، وصفه البيت الأبيض بأنه مصلح يركز على ترسيخ ثقة المجتمع في إنفاذ القانون ومحاسبة الضباط.