معركة محتدمة بين الجمهوريين والديمقراطيين في الانتخابات

  • اقترب الجمهوريون من الحصول على أغلبية في مجلس النواب الأمريكي
  • استحوذ الجمهوريون على 210 مقاعد على الأقل في مجلس النواب الأمريكي

اقترب الجمهوريون من الحصول على أغلبية في مجلس النواب الأمريكي في ساعة مبكرة من صباح الخميس بينما كانت السيطرة على مجلس الشيوخ معلقة بعد يومين من تجنب الديمقراطيين “الموجة الحمراء” للجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي.

اقتراب الجمهوريين من تحقيق الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي

عمليات فرز الأصواف في الانتخابات الأمريكية

استحوذ الجمهوريون على 210 مقاعد على الأقل في مجلس النواب الأمريكي، كما توقعت أبحاث إديسون، ثمانية مقاعد أقل من 218 مقعداً اللازمة لانتزاع مجلس النواب بعيداً عن الديمقراطيين ووقف جدول الأعمال التشريعي للرئيس جو بايدن.

في حين أن الجمهوريين لا يزالون مفضلين، كانت هناك 33 مسابقة في مجلس النواب لم يتم تحديدها بعد -بما في ذلك 21 من أصل 53 سباقاً تنافسياً، بناءً على تحليل رويترز للمتنبئين غير الحزبيين البارزين- من المحتمل أن يضمن عدم تحديد النتيجة النهائية لبعض الوقت. كان مصير مجلس الشيوخ أقل تأكيداً.

اقتراب الجمهوريين من تحقيق الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي

يمكن لأي من الطرفين السيطرة على زمام الأمور عن طريق إجراء سباقات متقاربة للغاية في نيفادا وأريزونا، حيث يقوم المسؤولون بفرز الآلاف من الأصوات غير المحسوبة بشكل منهجي.

الانقسام يعني أن الأغلبية في مجلس الشيوخ ستنخفض إلى انتخابات الإعادة في جورجيا للمرة الثانية خلال عامين.

فشل كل من المرشح الديمقراطي الحالي رافائيل وارنوك والمنافس الجمهوري هيرشل ووكر في الوصول إلى 50٪ يوم الثلاثاء، ما أجبرهما على خوض معركة فردية في 6 ديسمبر.

حتى الأغلبية الضئيلة في مجلس النواب الأمريكي ستسمح للجمهوريين بتشكيل بقية ولاية بايدن، ما يعيق الأولويات مثل حقوق الإجهاض وبدء التحقيقات في إدارته وعائلته.