الجيش الكوري الجنوبي يكشف إطلاق كوريا الشمالية 4 صواريخ بالستية

  • الجيش الكوري الجنوبي رصد إطلاق الصواريخ من تونغريم
  • أحدث عملية إطلاق صواريخ ضمن عدد قياسي من عمليات الإطلاق

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ بالستية قصيرة المدى باتجاه البحر، في أحدث عملية إطلاق صواريخ ضمن عدد قياسي من عمليات الإطلاق نفّذتها بيونغ يانغ هذا الأسبوع.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي رصد إطلاق الصواريخ “من تونغريم، في مقاطعة بيونغان الشمالية (غرب)، باتجاه بحر الغرب اليوم نحو الساعة 11,32 صباحًا وحتى الساعة 11,59″، مستخدمةً تسمية أخرى للبحر الأصفر.

وفي وقت سابق، قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إنّ سلسلة التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية تشكّل “استهزاءً” بمجلس الأمن، في انتقادات مبطّنة أيضاً للصين وروسيا.

وقالت السفيرة ليندا توماس غرينفيلد خلال جلسة لمجلس الأمن “هؤلاء الأعضاء برّروا الانتهاكات المتكرّرة من قبل جمهورية كوريا الشمالية، وبدورهم مكّنوا كوريا كوريا الشمالية و استهزءوا بهذا المجلس”.

وكانت سيول أعلنت أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً عابراً للقارات، لكنّها رجّحت أن تكون هذه العملية باءت بالفشل، وسط وابل قياسي من الصواريخ التي أطلقتها بيونغ يانغ خلال 24 ساعة.

ويأتي إطلاق الصواريخ فيما أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات جوية مشتركة هي الأكبر على الإطلاق بينهما، أثارت غضب بيونغ يانغ التي اعتبرتها “استفزازية وعدائية”.

وقال رؤساء الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان إن “الجيش الكوري الجنوبي رصد أربعة صواريخ بالستية قصيرة المدى أطلقتها كوريا الشمالية من تونريم، في مقاطعة بيونغان الشمالية (غرب)، باتجاه بحر الغرب اليوم نحو الساعة 11,32

صباحًا وحتى الساعة 11,59”.

وبلغت “المسافة التي قُطعت نحو 130 كيلومترا على ارتفاع نحو 20 كيلومترا وبسرعة 5 ماخ تقريبا”. وتفوق هذه السرعة سرعة الصوت بخمس مرات.

وقالت هيئة الأركان إن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجري مزيدا من التحليلات لمعطيات عمليات الإطلاق.