قوة المهام المشتركة وقوات هادين كاي يعملان على إضعاف الإرهاب

 

استقبل قائد فرقة المهام المشتركة JTF شمال شرق عملية هادين كاي HADIN KAI (OPHK) ، اللواء كريستوفر موسى يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 في الاستقبال قائد القوة (FC) قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات (MNJTF) اللواء عبد إبراهيم و أعضاء الوفد المرافق له في قيادة مسرح المقر في معسكر مايمالاري العسكري Maimalari Military Cantonment، مايدوغوري Maiduguri.

عملية هادين كاي

اللواء إبراهيم (أخبار الآن)

وكشف الاتحاد عن أن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة بالفعل بين القوة المتعددة المهام المشتركة و OPHK ، بهدف تعزيز جاهزية القوات القتالية بشكل شامل بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة التالية من OP LAKE SANITY وDESERT SANITY.

عملية هادين كاي

صورة من الزيارة (أخبار الآن)

وبينما أشاد اللواء إبراهيم بقائد المسرح للنجاحات الهائلة التي تم تسجيلها في القتال ضد الإرهاب، حث اللواء إبراهيم القوات على عدم الاستلقاء على مجاديفهم مع استمرارهم في إضعاف الإرهاب واستعادة الحياة الطبيعية في المنطقة.

هادين كاي

صورة من الزيارة (أخبار الآن)

كما انتهز المركز الفرصة لتقديم نائب قائد القوة الجديد، العميد أسوالاي بلاما، إلى القائد وضباطه.

عملية هادين كاي

صورة من الزيارة (أخبار الآن)

في تصريحاته، أعرب قائد المسرح عن سعادته بوجود لجنة الهدنة العسكرية وضباط كبار آخرين من دول الحلفاء يعملون تحت مظلة القوة المتعددة المهام المشتركة.

هادين كاي

وأثنى عليهم لدعمهم المعتاد وتعاونهم وموقفهم الثابت تجاه الحرب ضد الإرهاب.

ذكر الميجور جنرال موسى موريسو أن التعاون الذي يقوم به من القوة المتعددة الجنسيات والوكالات شبه العسكرية وحكومة ولاية بورنو والقوات المختلطة ومنظمات المجتمع المدني أمر بالغ الأهمية لتمكين العمليات المشتركة الموجهة نحو تحقيق التفويض العام للعملية الجارية التي تم تسخيرها تحت مراقبة رؤساء الخدمات.

هادين كاي

صورة لتكريم (أخبار الآن)

كما كشف قائد المسرح أنه بينما ستستمر القوات في الحفاظ على الإيقاع، سيشارك المسرح أيضًا في أنشطة Cimic كجزء من استراتيجيته غير الحركية في هزيمة الإرهابيين وكسب عقل وروح السكان المدنيين.

هادين كاي

وقال”المقر لنا جميعًا ونحن هنا لأن أمن وطننا وسلامة جميع النيجيريين أمر بالغ الأهمية للنمو الاجتماعي والاقتصادي والتنمية الوطنية. وأضاف أننا سنظل حازمين وملتزمين في بناء أمة يسودها السلام والعدل”.

حضر خلال الزيارة نائب قائد المسرح اللواء م. GOC 7 Div / Command Sector 1 OPHK، Maj Gen W Shaibu؛ قادة المكونات رئيس الأركان وضباط الأركان الرئيسيين لقيادة مسرح المقر.