تحييد 49 إرهابي من بوكو حرام وداعش من قبل هادن كاي

  • تمت عمليات التحييد في مختلف الدوريات المشتركة والكمائن ضد الإرهابيين في الأسابيع الستة الماضية
  • مع بدء موسم الجفاف، هناك تحديات يجب التغلب عليها لإنهاء 13 عامًا من الحرب التي أودت بحياة العديد من الأرواح والممتلكات

تمكنت قوات عملية هادن كاي من تحييد 49 إرهابيًا من بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب إفريقيا (ISWAP) في محور باما ماندارا داماساك بولاية بورنو.

عندما تم إنقاذ فتاتين من تشيبوك مع طفلين.

تمت عمليات التحييد في مختلف الدوريات المشتركة والكمائن ضد الإرهابيين في الأسابيع الستة الماضية من عمليات مكافحة التمرد في غابة سامبيسا ومنطقة بحيرة تشاد.

مع استعرض العمليات العسكرية المشتركة، نهاية الأسبوع في مايدوجوري، صرح قائد العمليات الميجور جنرال كريستوفر موسى: “رغباتنا النهائية في العمليات المشتركة لمكافحة التمرد. لاستعادة السلام في المنطقة الشمالية الشرقية بحلول عام 2022.”

وأشار إلى أنه مع بدء موسم الجفاف، هناك تحديات يجب التغلب عليها لإنهاء 13 عامًا من الحرب التي أودت بحياة العديد من الأرواح والممتلكات.

قوات هادن كاي تقوم بتحييد 49 إرهابياً في بورنو

وبحسب قوله، فإن التضاريس الصعبة لمخابئ المتمردين بما في ذلك موسم الجفاف؛ يغذي الإرهاب في ولايات بورنو وأداماوا ويوبي.

وأضاف أنه في الأسابيع الستة الماضية من العمليات العسكرية حددت القوات وفجرت 10 عبوات ناسفة بدائية في الغابة ومنطقة بحيرة تشاد وجبال المندرة.

وقال: “لكننا فقدنا تسعة جنود، بينما أصيب 20 آخرون في عمليات مكافحة الإرهاب التي استمرت ستة أسابيع” مشيرًا إلى مقتل وجرح اثنين من كل من القوات المدنية المشتركة.

إلى جانب ذلك، أضاف أنه تم إنقاذ فتاتين من تشيبوك مع طفلين.

وكشف كذلك عن أن القوات أنقذت ريجويس ساركي ويانا بوجو هذا الشهر في الغابة والجبال.

وقال: “تم إنقاذ 11 فتاة من قبيلة تشيبوك في العمليات المشتركة لعام 2022” ، معربًا عن أسفه لأن 96 طالبة مخطوفة ما زلن في أسر الإرهابيين.

وتشمل عمليات الجيش الأخرى التي أجريت خلال الفترة قيد الاستعراض إنقاذ 99 امرأة وطفل.

وحول استسلام الإرهابيين المستمر ، قال: “بلغ العدد الإجمالي للإرهابيين المستسلمين مع عائلاتهم 81.131” ، مشيرًا إلى أنه مع زيادة استسلامهم للجيش ، تم إنشاء معسكر آخر لتخفيف الازدحام في المعسكرات الموجودة في مدينة مايدوجوري.