هادن كاي تعلن استسلام أكثر من 81 ألف إرهابي مع عائلاتهم

قال قائد المسرح لفرقة العمل المشتركة، عملية هادن كاي، اللواء كريستوفر موسى، إن أكثر من 81 ألف مقاتل من بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب إفريقيا (ISWAP) وعائلاتهم استسلموا للجيش.

وقال اللواء موسى في بيان تفصيلي للأرقام خلال مؤتمر إعلامي في مقر القيادة في مايدوجوري، إن أكثر من 40 ألف طفل و 24 ألف امرأة و 16378 رجلاً.

ووفقا له، يتم بناء منشأة احتجاز جديدة لاستيعاب العدد الناشئ من المتمردين التائبين كما تعهد قائد المسرح بأن يوفر الجيش أقصى درجات الأمن في جميع المرافق الأربعة.

قال الجنرال لجمهوره: “لقد اتخذنا جميع التدابير اللازمة لضمان أنه يمكننا تقديم أفضل نوع من الدعم، من الناحية الأمنية حيث يمكن للحكومة أن تكون قادرة على توفير المتطلبات الإدارية والإدارية اللازمة للمتمردين”.

وقال: “نؤكد لكم أنه سيكون آمنًا، ولا مخاوف من أننا مستعدون لتقديم الدعم اللازم، على الرغم من أنه تم النظر في جميع الإجراءات قبل اختيار المكان”.

كما قدم الجنرال موسى فتاتين تم إنقاذهما من شيبوك، يانا بوجو مع أطفالها الأربعة، بما في ذلك توأمان، ورجوايس سانكي، مع أطفالها أيضًا.

وقال إن 13 فتاة تشيبوك تم إنقاذهن من أسر بوكو حرام في الأشهر الخمسة الماضية.

قال اللواء شويبو وايدي، الضابط العام للقيادة العامة (GOC)، الفرقة السابعة بالجيش النيجيري، إن الفتيات اللائي تم إنقاذهن وأطفالهن تلقوا رعاية طبية وسيتم تسليمهم إلى حكومة ولاية بورنو.