بيانات روس وإيرانيين في محطة بوشهر النووية

قالت مجموعة القراصنة الإيرانية “بلاك ريوارد” يوم الجمعة إنها اخترقت نظام البريد الإلكتروني الداخلي لشركة إنتاج وتطوير الطاقة النووية الإيرانية، وأصدرت 50 جيجابايت من الملفات اليوم السبت 22 أكتوبر.

وكتبت المجموعة على قناتها عبر انستغرام: “سننشر روابط التنزيل على التوالي في الساعات القليلة المقبلة بعد تحميل المعلومات في خدمة مشاركة الملفات عبر الإنترنت بشكل مجهول”.

تتضمن الملفات “النسخة الأولية والنسخ الاحتياطية المتعلقة بشركة إيران لإنتاج الطاقة الذرية وتطويرها” ، و “نسخة نظيفة ومرئية في المتصفح مع حوالي 100 ألف رسالة بريد إلكتروني” و “نسخة منفصلة ومصنفة من المستندات والمعلومات”.

https://twitter.com/black_reward/status/1583858191682895872

كما نصحت المجموعة أنه من أجل الحفاظ على سلامة الأجهزة الشخصية، من الأفضل التحقق من المستندات المرفقة والمحملة في أجهزة آمنة وغير متصلة بالإنترنت.

وهددت الجماعة بتسريب “المشروع النووي القذر لنظام الملالي”، كما كتبت، إذا لم تطلق الحكومة سراح السجناء السياسيين والمتظاهرين المعتقلين خلال الاحتجاجات المستمرة على مستوى البلاد في جميع أنحاء الجمهورية الإسلامية في غضون 24 ساعة.

وكتبت جماعة القراصنة على تويتر “24 ساعة صعبة ومهمة للجمهورية الإسلامية بدأت منذ هذه اللحظة”.

https://twitter.com/black_reward/status/1583539226049536000

اندلعت احتجاجات مناهضة للحكومة في إيران الشهر الماضي بعد وفاة مهسا أميني، التي اعتقلتها “شرطة الاخلاق” الإيرانية لارتدائها الحجاب بشكل غير لائق.

قالت منظمة العفو الدولية إن قوات الأمن قتلت ما لا يقل عن 66 شخصًا في حملة قمع بعد صلاة الجمعة في زاهدان، في جنوب شرق البلاد، 30 سبتمبر في بعض من أعنف الاضطرابات خلال خمسة أسابيع من الاحتجاجات التي أشعلتها وفاة أميني.