الصين تواصل انتهاكها لحقوق الإنسان بالتعاون من شركة داهوا

  • شركة داهوا ربحت ما يقرب من مليار دولار في مشاريع مع شينجيانغ

تواصل الصين انتهاكاتها لحقوق الإنسان وهذه المرة عبر استخدام كاميرات مراقبة عالية الدقة من شركة داهوا لاستخدامها ضد الإيغور.

وأفادت تقارير إخبارية أن شركة داهوا ربحت ما يقرب من مليار دولار في مشاريع ضخمة تم بيع فيها كاميرات إلى شرطة شينجيانغ بما في ذلك بناء وتشغيل مركز شرطة شينجيانغ للمراقبة.

الصين تراقب الإيغور بكاميرات عالية الدقة.. ما القصة؟

إحدى الكاميرات التي تبيعها شركة داهوا للصين (مواقع التواصل الاجتماعي)

وتتميز كاميرات شركة داهوا بقدرتها على اكتشاف سمات الوجه كـ”لون البشرة” أو “العرق”، “الجنس”، “العمر”، وكذلك تعبيرات الوجه (غاضب ، هادئ ، سعيد ، حزين ، مندهش).

ولهذا السبب فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الشركة والتي ذكرت أنها انتهتكت وتجاوزت حقوق الإنسان في الصين.

وعلى الرغم من ذلك فقد انكرت الشركة هذه الادعاءات وأنكرت تحليلاتها العرقية.

في نوفمبر 2022 قالت الشركة إنها لا تبيع المنتجات إلى الصين والتي تتميز بوظيفة التعرف على العرق”.

وفي فبراير 2021 ، بعد الكشف عن “تحذيرات الإيغور في الوقت الحقيقي” ، عدلت داهوا قليلاً  موقفها ، قائلة”لم نقدم أبدًا منتجات أو خدمات للكشف عن العرق في شينجيانغ ، جمهورية الصين الشعبية”

الصين تراقب الإيغور بكاميرات عالية الدقة.. ما القصة؟

هذه الكاميرا قادرة على تحديد الجنس ، العمر ، التعبير (غاضب ، حزين ، مقرف ، خائف ، متفاجئ ، هادئ ، سعيد ، مرتبك) أو حتى لو مرتدياً قناع أو لديك لحية (مواقع التواصل الاجتماعي)

وفي أغسطس 2021 ، غيرت الشركة موقفها مرة أخرى ، مدعية “لم نطور أبدًا منتجًا أو حلًا مصممًا لتحديد أو استهداف أي مجموعة عرقية معينة.”

ومع ذلك ، في خطاب أرسلته في أغسطس 2022 إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية، اعترفت بصحة وثائق “تحذير الإيغور“، لكنه زعم أنه كان “مستندًا تاريخيًا لمتطلبات تصميم البرامج الداخلية”.

والآن ، اعترفت الشركة بصحة صفحات منتجات الكاميرا هذه وعبرت عن قلقها بشأن المواد الموجودة على موقعها الخاص.

وأشارت إلى أن “تخصيص التعريف العرقي” لم يتم تطويره أبدًا “من أجل إستخدام تجاري”.

داهوا منزعج للغاية وقلق بشأن المعلومات الواردة في لقطات الشاشة التي تمت مشاركتها معنا. عند تلقي هذه المعلومات من IPVM ، أطلقنا تحقيقًا في الأمر ويمكننا الإبلاغ عن النتائج التالية.

تم نشر صفحات الويب التي تمت مشاركتها معنا في وقت ما قبل عام 2018. وجد تحقيقنا أيضًا أنه لم يتم تطوير أي ميزة تخصيص تعريف عرقي للاستخدام التجاري. كما أوضحنا على أساس ثابت ، لم ولن نطور أبدًا للاستخدام التجاري أي حلول تستهدف مجموعة عرقية معينة.

كسياسة للشركة ، نعيد تأكيد التزامنا بعدم تطوير حلول لتحديد مجموعة عرقية أو عرقية أو قومية واحدة. يمتد هذا الالتزام إلى كل سوق نعمل فيه ، في أي مكان في العالم.

نحن نقدر IPVM للإشارة إلى هذا الخطأ ، وسنواصل تعزيز جهودنا لممارسة التزامنا بعدم تطوير منتجات وحلول تحدد أو تميز ضد مجموعة عرقية أو عرقية أو قومية واحدة.