كمين للجماعات الإرهابية في الفلبين يودي بحياة جندي

قُتل جندي بالجيش الفلبيني وأصيب آخر عندما هاجم أعضاء من جماعة “مقاتلي بانغسامورو الإسلاميين من أجل الحرية” Bangsamoro Islamic Freedom Fighters  (BIFF) الإرهابية في كمين قاتل لرجال الشرطة في أغسطس / آب موقعًا عسكريًا في داتو ساليبو بمقاطعة ماغوينداناو ديل سور.

العريف. الكولونيل اوريل بانجكوج Cpl. Allan Balena قائد لواء المشاة 601 قال في بيان ان آلان بالينا من كتيبة المشاة السادسة وافراد من الوحدة الجغرافية للقوات المسلحة كانوا يحرسون مفرزة فى سيتيو بوتالو في بارانجاي سامبولاوان عندما وقع هجوم يوم الخميس، ويتعافى الجندي الجريح في المستشفى الآن.

وبحسب ما ورد أصيب ثلاثة من رجال BIFF ، عندما اشتبك الجنود معهم في تبادل لإطلاق النار.

قادت سترة معينة مجموعة قطاع الطرق BIFF ، وفقًا للقرويين والمسؤولين المحليين وأعضاء مجلس السلم والنظام البلدي.

تم وضع علامة على مجموعة جاكيت Jacket’s group في كمين نصبه قائد شرطة أمباتوان الملازم رينالدو سامسون ومساعده العريف. Salipudin Endab في قرية  كابينبيلان Kapinpilan في 29 أغسطس.

في غضون ذلك ، نفذ الجيش الفلبيني سلسلة من الأنشطة للاحتفال بالذكرى الخامسة لتحرير مدينة مراوي من الجماعات الإرهابية المحلية المستوحاة من داعش.

كانت المعارض والأفلام الوثائقية مفتوحة للجمهور من 15 إلى 16 أكتوبر.

قال الجيش في بيان: “أقامت الوحدات الرئيسية للجيش الفلبيني التي لعبت أدوارًا حاسمة في تحرير مراوي ، معرضًا يخلد تفانيهم لهزيمة الإرهابيين المستوحين من داعش”.

مقتل جندي واصابة آخر في كمين للجماعات الإرهابية في الفلبين

“تم أيضًا عرض حملة مراوي التي استمرت خمسة أشهر كواحدة من أعظم تراث الجيش في متحف الجيش الفلبيني. كما تم عرض تذكارات مراوي والأشياء المسترجعة والمعدات في جناح ضباط الجيش الفلبيني، في حين تم عرض أفلام مراوي الوثائقية في ونادى ضباط الجيش الفلبينى “.

كما أقام فوج العمليات المدنية والعسكرية ، ولواء المهندسين 55 من لاناو ديل نورتي ، وفوج مدفعية الجيش ، وفرقة المدرعات ، وفوج رد الفعل الخفيف ، وكتيبة القوات الخاصة (المحمولة جواً) ، وفوج الكشافة الأول أكشاكًا في الصيادين. ROTC Parade Grounds لتسليط الضوء على دورهم الحاسم في تحرير المدينة.

في 17 أكتوبر / تشرين الأول ، سيقيم الجيش مراسم وضع إكليل من الزهور في برج مراوي Marawi Pylon في ليبينغان نيغ مغا بياني Libingan ng Mga Bayani.

وفي التكريم، سيقام عشاء الزمالة الذي سيجمع الضباط والرجال الذين ساعدوا في تحرير مروي في 25 أكتوبر.

قال قائد الجيش الجنرال روميو براونر جونيور: “ستخلد سلسلة الأحداث تضحيات الجنود وموظفي إنفاذ القانون في تحرير مدينة مراوي Marawi مع تسليط الضوء في نفس الوقت على رحلة المدينة نحو السلام والتنمية وإعادة التأهيل”.