بطاقة إيقاف بحق قيادي بجماعة أبو سياف الفلبينية

  • صانع قنابل جماعة أبو سياف مطلوب للشرطة
  • لا يزال 17 عنصرا على قائمة إيسكوم للمطلوبين

تم إصدار مذكرة توقيف أخرى ضد قائد متوسط ​​المستوى من جماعة أبو سياف Abu Sayyaf وصانع قنابل محتجز بتهمة الخطف والقتل والتفجير في مقاطعة سولو Sulu الجنوبية والمطلوبين من قبل السلطات الفلبينية والماليزية.

وقال العقيد جون فرانسيس إنسيناريال Col. John Francis Encinareal ، مدير مجموعة التحقيق الجنائي في الشرطة – شبه جزيرة زامبوانجا Zamboanga ، في بيان ، إن مذكرة التوقيف بتهمة الاختطاف والسجن غير القانوني الخطير صدرت بحق أبو بكر عبد القادر Abubakar Abdulkadil ، 35 عامًا ، يوم السبت.

بطاقة إيقاف في حق صانع القنابل في جماعة أبو سياف الإرهابية

المذكرة المؤرخة 17 مارس 2020 الصادرة عن محكمة في جولو ، سولو لم توصي بالإفراج بكفالة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت عبد القادر في 7 سبتمبر في مخبأه في قرية سان ريموندو Raymundo، جولو Jolo.

وهو محتجز حاليا في سجن مقاطعة سولو في بلدة باتيكول Patikul.

وقالت الشرطة إن عبد القادر ، ومقره باتيكول ، متورط في سلسلة من عمليات الخطف لفلبينيين وأجانب بالإضافة إلى تفجيرات.

ووجهت له اتهامات في التفجير الانتحاري المزدوج في كاتدرائية جولو عام 2019 من قبل زوجين إندونيسيين وفي التفجيرين المزدوجين في 24 أغسطس 2020 في نفس البلدة.

يُزعم أن عبد القادر تعلم صناعة القنابل من زعيم جماعة أبو سياف مدريمر سوادجان Mudzrimar Sawadjaan ، المتهم أيضا بارتكاب التفجيرين الانتحاريين والمطلوبين من قبل كل من الفلبين وماليزيا.

كل من عبد القادر وسوادجان مدرجان على قائمة المطلوبين لقيادة أمن شرق صباح في ولاية بورنيو Borneo الماليزية.

وهناك اثنان آخران من قادة جماعة أبو سياف، وهما بنسيتو كيتينو Bensito Quitino والموجر ياد Almujer Yadah ، المدرجان أيضًا على قائمة إيسكوم للمطلوبين ، محتجزان حاليًا في سولو بعد استسلامهما للجيش الفلبيني في يونيو.

مع تحييد عبد القادر Abdulkadil وكويتينو Quitino وياداه Yadah ، لا يزال 17 اسمًا نشطًا للفلبينيين على قائمة إيسكوم Esscom للمطلوبين.