Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حلف الناتو يندد بضم روسيا "غير الشرعي" لأربع مناطق في أوكرانيا

30/09/2022 . 21:11

Featured Image

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولنبرغ- رويترز

بروكسل (أ ف ب)

حلف الناتو يدعم أوكرانيا في استعادة أراضيها

  • حلف الناتو يتهد بدعم تحرير الأراضي التي ضمتها روسيا
  • روسيا تعلن ضم 4 أقاليم أوكرانية إليها

ندد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ الجمعة بضم روسيا "غير القانوني وغير الشرعي" لأربع مناطق في أوكرانيا، مؤكدا أن الحلفاء لن يعترفوا أبدا بأن هذه الأراضي تشكل جزءا من روسيا.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي بعدما وقع الرئيس فلاديمير بوتين رسميا ضم مناطق دونيتسك ولوهانسك (شرق) وزابوريجيا وخيرسون (جنوب)، "من حق أوكرانيا استعادة هذه الأراضي التي تم احتلالها بالقوة، وسندعمها لتواصل تحرير هذه الاراضي".

ودعا في تصريح له، أن "الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ إلى إنهاء الحرب على أوكرانيا"، مشددًا على أنه "إذا أوقفت ​روسيا​ القتال فإن أوكرانيا ستقوم بالمثل".

حلف الناتو يندد بضم روسيا "غير الشرعي" لأربع مناطق في أوكرانيا

ولفت ستولتنبرغ​، إلى "أننا لن ندخل في نزاع عسكري مباشر مع روسيا ونحن لسنا جهةً في الصراع"، معتبرًا أنه "بعد لغة خطاب روسية طائشة وغير حكيمة نرى الآن عملية ضم لأراض أوكرانية وهي خطوة تصعيدية خطيرة".

وشدد على أن "من مصلحتنا ومن مصلحة أوكرانيا أن نبقى موحدين إزاء الخطوات الروسية"، مؤكدًا أن "تهديد موسكو بإستخدام أسلحة نووية ابتزاز للمجتمع الدولي وعلى روسيا إدراك ألا فائز في أي تصعيد نووي".

وأعلن ستولتنبرغ،​ "دعم التحقيق في ملابسات تعرض أنابيب ​نورد ستريم​ للتخريب والناتو موجود بإمكانيات كبيرة في بحر ​البلطيق​"، مؤكدًا أن "الناتو يراقب عبر قواته في البلطيق البنية التحتية للطاقة ونعمل بذلك على إعطاء رسالة ردع لروسيا".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.