جنود روسيا مخمورين يدفعهم السُّكر للعراك فيما بينهم

أظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، السبت 24 سبتمبر/أيلول 2022، جنوداً حُشِدوا مؤخراً يشاركون في شجار وهم في حالة سُكر، وفق ما نقله موقع Business Insider الأمريكي.

يُظهر مقطع الفيديو، الذي شاركه صحفي من بيلاروسيا، وصُوِّرَ في منطقة يوجنو كوريلسك بولاية سخالين، جنوداً يضربون بعضهم البعض، ويلقون اللكمات، ويصرخون.

300 ألف جندي احتياطي

يأتي ذلك تزامناً مع قرار التعبئة الجزئية في الجيش، الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول الحالي، في حين قال المسؤولون الروس إن 300 ألف جندي احتياطي سوف يُعبَّأون على الفور.

ورداً على التعبئة الروسية المثيرة للجدل، حُظِرَ بيع الكحول في نطاق 300 متر من القواعد العسكرية في بعض المناطق الشرقية من روسيا، وفقاً للتقارير.

بالفيديو.. جنود قوات روسيا يدفعهم السُّكر لضرب بعضهم

وفي أغسطس/آب، كان من المفترض أن تعمل وحدة قتالية روسية جديدة، هي الفيلق الثالث، على قلب دفة القتال، لكنها بدلاً من ذلك قضت معظم وقتها في حالة سكر وإزعاج للسكان.

غالباً ما يُعزى تدهور الروح المعنوية بين الروس إلى مثل هذه القضايا داخل الجيش، حيث جاء في تقرير استخباراتي من وزارة الدفاع البريطانية أن “تأثير تحدي القوى المحشودة في روسيا أصبح شديداً بشكل متزايد”.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي كبير للصحفيين مطلع الأسبوع الجاري: “إننا نرى الكرملين يجهد بشكل متزايد للعثور على مجندين جدد لملء صفوفهم الضعيفة. وأداء الروس ضعيف للغاية، إلى درجة أن الأخبار الواردة من من مقاطعة خاركيف دفعت العديد من الروس المتطوعين لرفض القتال”.