نيجيريا: بوكو حرام تقتل 4 أشخاص وتصيب آخرين

  • يزيد عدد الإرهابيين من جماعة بوكو حرام عن 20 شخصا
  • دعوات للحكومة لتوفير الإغاثة

قُتل أربعة أشخاص على الأقل من بينهم إمام جيما الرئيسي، وأصيب عدد آخر بدرجات متفاوتة عندما غزا مسلحون تابعون لجماعة بوكو حرام مجتمع نغولدي في منطقة Askira -Uba أسكيرا-أوبا الحكومية المحلية في بورنو.

كان الإرهابيون وفقًا للتحقيق محصورين فقط في توجا، وهي منطقة نهرية، لكنهم الآن مهجورون، واستغلوا إمكانية الوصول إلى نغولدي، حيث ظلت الطرق التي تربط توغا جارامبال وجاركيدا وبعض أجزاء من مجتمعات أداماوا وحاول أو أسكيرا- أوبا  يتعذر الوصول إليها بسبب الفيضانات والأمواج العاتية.

كما نهب الإرهابيون الماشية والمواد الغذائية دون مواجهة، بعد أن أشعلوا النيران في مركبتين، مثل نجلدو Ngulde، وهي منطقة زراعية نائية تقع في بعض أجزاء من غابة سامبسيا Sambisa.

علم مراسل أخبار الآن أن الإرهابيين الذين يزيد عددهم عن 20، مسلحين ببندقيتين من طراز AK47 وبندقيتين من طراز AA وثلاثة بنادق مزدوجة الماسورة محلية الصنع مع سيوف، اجتاحوا المنطقة منذ يوم الجمعة الماضي وتسببوا في الفوضى، ولكن بسبب نقص شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية في المنطقة تأخر  الحصول على المعلومات حول الهجوم المميت.

مستشار يمثل جناح نجيلد Ngulde، بيليامينو عمر أكد الواقعة على صفحته على فيسبوك صباح الأحد وتعاطف مع الضحايا كمادعا الحكومة إلى توفير مواد الإغاثة الطارئة للضحايا لتخفيف معاناتهم الفورية.