اتحاد شركات الطيران الإيرانية يعلن انقطاع الرحلات إلى كوالالمبور

  • توقف تام للرحلات الجوية بين إيران وماليزيا

توقفت رحلات الخطوط الجوية الإيرانية إلى ماليزيا بشكل كامل اعتبارًا من يوم السبت 13 أغسطس بسبب الحظر المفروض على تزويد طائراتها بالوقود.

وأعلن مقصود أسعدي ساماني، سكرتير اتحاد شركات الطيران الإيرانية، أن آخر رحلة لشركة الطيران الوطنية إلى العاصمة الماليزية “كوالالمبور” ستنطلق اليوم الجمعة، بسبب العقوبات، موضحًا أنه لن يقوم أي مطار في ماليزيا بتزويد الطائرات بالوقود، كما لا يمكن استبدال الوجهة.

وأوضح أسعد السماني أن سبب التوقف الكامل للرحلات المباشرة من طهران إلى ماليزيا هو استحالة التزود بالوقود لشركات طيران طهران بسبب العقوبات الأمريكية.

ونشرت شركة ماهان للخطوط الجوية تدوينة أعلنت فيها عن آخر رحلة مباشرة إلى ماليزية.

 

وقال ساماني إنه تم إبلاغ شركات التزود بالوقود في مطارات ماليزيا بأنها في حالة توفير الوقود للطائرات الإيرانية، سوف تخضع لعقوبات.

وكشف سكرتير رابطة شركات الطيران، أنه نظرًا للطريق الطويل من طهران إلى كوالالمبور ، تمكنت طائرات ماهان فقط من التحليق على هذا الطريق، ولكن من الآن فصاعدًا ، يجب على الركاب استخدام الخطوط الجوية الأجنبية على هذا الطريق.

وفي 9 أغسطس، قال اتحاد شركات الطيران في مقابلة مع صحيفة “إكتساد سرمد” إن “العراق في المنطقة ودولة أوروبية صغيرة أو دولتين وبلجراد” فقط تزود طائرات شركة ماهان بالوقود.